الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. هيئة التربية تفعّل نظام جديد لدوام المدارس

ولاتي نيوز _ شيرين تمو


أصدرت هيئة التربية في إقليم الفرات، الخميس، تعميما ينص على تفعيل نظام جديد لدوام المدارس في إقليم الفرات، وذلك حرصا على سلامة الطلاب من تفشي وباء كورونا.

ونصّ التعميم على تقسيم الصفوف التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الطلاب إلى قسمين، بدوام ثلاثة أيام لكل قسم، على ألا يجلس في المقعد الواحد أكثر من طالبين، وفي الصف الواحد أكثر من / 18 / طالب وطالبة.

وأشار التعميم إلى إضافة يوم السبت للدوام المدرسي، وأن المدارس “الصغيرة” التي تتوفّر فيها الشرطيين السابقين يبقى الدوام على حاله “من الأحد إلى الخميس”.

خالد الجرادة عضو إدارة المدارس في مقاطعة كوباني قال لـ”ولاتي نيوز” أن هذا القرار جاء لمصلحة الطلاب والمعلمين والإداريين ولحمايتهم من فيروس كورونا بعد انتشاره بشكل كبير.

وأشار الإداري أن الحصص الترفيهية ( رسم – موسيقى – رياضة ) ستُلغى من المرحلة الثانوية ليتم تعويض الطلاب الدروس النظرية والعملية في الأيام الثلاثة من الدوام.

وأوضح الإداري أن المرحلة الثانوية كانت تتلقى عشرين حصة درسية في الأسبوع، سيتم تخفيضها إلى/ 15 / حصة بمعدل خمس حصص في اليوم على مدار ثلاثة أيام، بينما المرحلة الإعدادية كانت تتلقى/ 25 / حصة درسية ستنخفض إلى/ 15 / حصة بمعدل خمس حصص في اليوم على مدار ثلاثة أيام، أما المرحلة الابتدائية فكانت تتلقى /30 / حصة درسية ستنخفض إلى / 18 / حصة بمعدل ست حصص على مدار اليوم .

وبحسب المسؤول فإن تفعيل النظام الجديد سيبدأ من يوم السبت المقبل، ليتم فرز الطلاب إلى أفواج وتفعيل النظام الجديد.

ويبلغ عدد الطلاب في إقليم الفرات / 64258 / طالب وطالبة، موزعين على / 582/ مدرسة، بإشراف / 3545 / مدّرس ومدّرسة لعام 2020 / 2021 بحسب هيئة التربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق