الشريط الإخباريتقارير

كورونا كوباني.. تصاعد في الإصابات وغياب التدابير الوقائية

ولاتي نيوز- شيرين تمو

تتزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في مدينة كوباني وريفها، وسط غياب تدابير وقائية تمنع تفشي المرض.
وسجلت اللجان الصحية في كوباني،الاثنين، 21 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 193حالة، منها31 حالة شفاء وست وفيات.

وازدادت حالات الإصابة بعد أن سمحت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا في /13/ أيلول الفائت بإقامة الأفراح وخيم العزاء وافتتاح دور العبادة والحدائق العامة مع مراعاة قواعد صحية، لكن الأهالي لايلتزمون بأي نوع من الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والقفازات أو التزام التباعد الاجتماعي.

وحذر الطبيب علي شاهين المتحدث باسم اللجنة العلمية الخاصة بوباء كورونا يوم أمس الأحد عبر صفحته الشخصية الأهالي في كوباني من كارثة صحية مع قدوم فصل الشتاء.

وأشار شاهين أن الإصابات في تزايد وسط سوء تنظيم طبي وإداري من عدم القدرة على احتضان أعداد كبيرة من الإصابات في المستقبل القريب.

وأشار أحمد محمود الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الفرات لـ”ولاتي نيوز” أن تأثر الوضع الاقتصادي بالحجر المنزلي يقف عائقا أمام تطبيقه .
وناشد المسؤول الأهالي باتباع إجراءات وقائية من الفيروس من ارتداء الكمامات والقفازات والابتعاد قدر الإمكان عن التجمعات.

وضمن خطة التباعد الاجتماعي أقرت هيئة التربية في إقليم الفرات الخميس الفائت نظام دوام المدارس في ثلاثة أيام على إلا يزيد عدد الطلاب في الصف الواحد عن /18/ طالب وفي كل مقعد طالبين.

وبحسب هيئة الصحة في إقليم الفرات يوجد في مدينة كوباني مركزان صحيان بـ / 150 / سرير و/5/ منافس، فيما يتعالج معظم المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض في منازلهم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق