أخبارالشريط الإخباري

الفصائل المسلحة تقصف أعمدة التيار الكهرباء وتقطع الخدمة عن “علوك” وعدد من القرى

ولاتي نيوز- زركان

استهدفت الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، بقصف مدفعي، قرى “الأسدي ونويحات” الواقعتان شمال غربي ناحية زركان (أبوراسين) على خط التماس المباشر.

مصادر محلية من قرى الريف الشمالي لناحية زركان قالت لـ”ولاتي نيوز” بأن القصف كان مصدره من قرية باب الخير 2كم غربي ناحية زركان باتجاه قرية الخضراوي 15كم شمال ناحية زركان مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن القرى الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة ومحطة مياه علوك الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة.

وأكد المصدر بأن أكثر من سبع قذائف وقعت ضمن مزارع وأراضي المزارعين والمدنيين دون تسجيل أية إصابات في صفوف المدنيين بحسب ما أفاد المصدر.

واستهدف القصف أعمدة التيار الكهربائي التي تغذي ريف سري كانيه الشرقي بما في ذلك آبار محطة علوك والتي تستخدمها الفصائل المسلحة كورقة ضغط على المدنيين عبر قطع المياه بشكل مستمر.

ويأتي هذا القصف بعد الهدوء النسبي التي شهدتها ريفي ناحية زركان الغربي والجنوبي حيث تتمركز الفصائل المسلحة هناك.

يذكر بأن ناحيتي زركان وتل تمر تشهدان منذ ما يزيد عن العام تدهوراً للأوضاع الأمنية بسبب تمركز الفصائل المسلحة على تخوم هذين الناحيتين مما أدى إلى نزوح مئات العائلات عن الناحيتين هرباً من بطش وقذائف الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى