الشريط الإخباريتقارير

المؤتمر الخامس لإتحاد الإعلام الحر يناقش تطوير الواقع الإعلامي في شمال شرق سوريا

ولاتي نيوز- هورين حسن

عقد اتحاد الإعلام الحر، الجمعة، بمدينة قامشلو، مؤتمره الخامس تحت شعار “الإعلام المهني ضمان التغيير نحو الأفضل”، وبحضور العديد من ممثلين عن هيئات الإدارة الذاتية والوسائل الإعلامية في شمال وشرق سوريا وأعضاء الاتحاد.

الرئيس المشترك لمكتب الإعلام في الإدارة الذاتية عامر مراد أوضح من خلال كلمته أن تأسيس الاتحاد جاء في وقت صعب لكنه استطاع حماية حقوق الصحفيين وتطوير الواقع الإعلامي في شمال وشرق سوريا.

كما وعرض في المؤتمر سنفزيون عن الإعلاميين الذين استشهدوا خلال قيامهم بعملهم الإعلامي في تغطية الهجمات التركية وانتهاكاتها على مناطق شمال وشرق سوريا.

الرئاسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحر بنكين سيدو أوضح لـ”ولاتي نيوز”: قرىء خلال عقد المؤتمر الخامس لاتحاد تقرير الأعمال التي قام بها المؤتمر خلال عامين.

وأشار سيدو بأن الصحفيين أبدوا آراءهم على التقرير وطرحوا مقترحات من أجل تطوير العمل الإعلامي وانتقدوا ضعف فعالية المجلس العام والرئاسة المشتركة للاتحاد.

وعن شعار المؤتمر قال سيدو بأن الإعلام له القدرة على تغيير الموازيين السياسية والعسكرية وحتى في المجتمع ويمكن أن يكون أداة بيد السلطة والقوى المهيمنة.

واختتم المؤتمر الخامس للاتحاد بعدة قرارات منها إعادة انتخاب كل من بنكين سيدو وأفين يوسف كرئاسة مشتركة للاتحاد للدورة الثانية وانتخاب 17 عضواً جديداً لمجلس الاتحاد وهيئة إدارية مؤلفة من سبعة أعضاء وتشكيل لجنة جديدة مختصة بتنظيم الفعاليات والقرارات والأنشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى