أخبارالشريط الإخباري

أردوغان يجدّد تهديداته: “لن نسمح بتأسيس دولة إرهابية في شمال سوريا”

ولاتي نيوز

جدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديداته بتوسيع عدوانه على المناطق الكردية في سوريا، وقال ان هناك مشروع جديد لتأسيس “دولة إرهابية” في شمال سوريا من قِبل أطراف دولية فاعلة.
ووصف أردوغان، الجمعة، خلال اجتماع لحزبه العدالة والتنمية، الإدارة الذاتية القائمة بأنها “دولة إرهابية” مهددا بأن لن يسمح بتأسيس “دولة إرهابية” في شمال سوريا.

وقال اردوغان ” نرى محاولات من قِبل الدول الفاعلة في سوريا، لتأسيس دولة إرهابية في مناطق سورية قريبة من الحدود العراقية، ونؤكد بأننا لن نسمح بهذا الشيء”.

وكانت أنقرة قد نفذت خلالي العامين عمليتين عسكريتين منفصلتين احتلت بموجبهما مناطق” عفرين- سري كانيه- تل أبيض”، وسلمت إدارتها لعصابات إرهابية تقوم بمختلف الانتهاكات بحق السكان المحليين.

وطالب أردوغان الولايات المتحدة وروسيا بتعهداتهما بالالتزام حيال إنهاء وجود ما وصفه “التنظيمات الإرهابية” في شمال سوريا، مؤكدا أن قوات بلاده على استعداد لتوسيع الهجمات على شمال سوريا.

وتهدف أنقرة من احتلال المناطق الكردية في شمال سوريا إلى إنهاء الوجود والهوية الكردية في غرب كردستان، حيث تنفذ سياسة تغيير ديمغرافي في المناطق التي تحتلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق