الشريط الإخباريتقارير

سري كانيه.. خمسة مدنيين فقدوا حياتهم بسبب الاشتباكات بين الفصائل المسلحة

ولاتي نيوز- علاء الحربي

فقد خمسة مدنيين على الأقل بينهم طفل، نتيجة الاشتباكات التي اندلعت، مساء الثلاثاء، بين عناصر فرقة السلطان مراد في مدينة سري كانيه.

واندلعت الاشتباكات من حاجز قرية الدويرة ٤كم غربي مدينة سري كانيه لتتوسع فيما بعد لتشمل المدينة وأحياءها بسبب خلافات الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة على توسيع النفوذ والسيطرة والسرقات داخل مدينة سري كانيه المحتلة بحسب مصادر محلية أفادت لـ”ولاتي نيوز”.

وأشار المصدر بأن أكثر من 7 عناصر من فرقة السلطان مراد قتلوا خلال الاشتباكات وأصيب أكثر من 12 آخرين أسعفوا إلى المشافي التركية.

وأكد المصدر بأن خمسة مدنيين فقدوا حياتهم بينهم طفلة وسيدة عجوز وأصيب آخرين جراء سقوط القذائف على الأحياء المأهولة بالسكان.

وهذا وتسببت الاشتباكات يوم أمس بإحداث حالة من الخوف والذعر وتعطيل الحياة بين الأهالي والمدنيين العزل الذين باتوا لا يجدون أبسط مقومات الأمن والراحة في ظل حكم الفصائل المسلحة والفلتان الأمني والاعتقالات التعسفية بحق المدنيين في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة.

وتسود حاليا حالة من الغضب والاستيلاء بين الأهالي مطالبين بضرورة إخراج الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي من المدينة بسبب ارتكاب تلك الفصائل المسلحة انتهاكات جسيمة بحق المدنيين العزل الذين لا ناقة لهم ولا جمل في الخلافات التي تحدث بين الفصائل المسلحة بين الفين والأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق