الشريط الإخباريتقارير

الإدارة الذاتية تبدأ بفرض قرار حظر التجول الجزئي

ولاتي نيوز- هورين حسن

دخل اليوم الجمعة قرار حظر التجوال الجزئي حيز التنفيذ، حيث تم الاغلاق في الساعة الثالثة عصرا بحسب قرار صدر عن الادارة الذاتية قبل أيام.

وشمل قرار الحظر إغلاق الأسواق الكبرى والمرافق العامة باستثناء المحلات التجارية ومحلات بيع الخضار كما وسيقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.
واستثنى قرار الحظر الجزئي صلاة الجمعة وقداس الأحد وكافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب والهلال لأحمر والصيدليات والأفران مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية.
كما ومنع القرار التجمعات مثل صالات الأفراح وخيم العزاء والاجتماعات والمؤتمرات.

المتحدثة باسم لجنة الصحة في مقاطعة قامشلو روجين أحمد أوضحت لً”ولاتي نيوز”:أن جاء قرار الحظرالجزئي بعد تزايد عدد الإصابات في الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ حيث تجاوز حاجز المئة إصابة منذ 19 تشرين الأول الجاري”.

وأشارت أحمد أن عدد الإصابات الإجمالية يفوق ذلك بكثير فهنالك مصابون كثر في منازلهم تظهر عليهم أعراض الجائحة ولم يخضعوا لفحص بي سي آر الخاص بفيروس كورونا.
ونوهت أحمد أن تزايد عدد الإصابات كان نتيجة عدم الالتزام بوسائل الوقاية مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتجمعات والاستهتار بفيروس كورونا وحلول فصل الخريف.

وأكدت أحمد أنه تبقى كافة المعابر الحدودية مفتوحة وفق القرار (149) ويستمر الدوام في كافة المدارس والجامعات والمعاهد ورياض الأطفال مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية المتفق عليها بين هيئة الصحة وهيئة التربية والتعليم لشمال وشرق سوريا.
وتعيش مناطق الإدارة الذاتية منذ أسابيع وبوجه خاص منطقة ديرك من أزمة صحية بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث أصبحت حصيلة الإصابات يوميا بالعشرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق