الشريط الإخباريتقارير

بدعم روسي.. النظام السوري يعتزم تنظيم مؤتمر حول اللاجئين في دمشق

ولاتي نيوز

يعتزم الرئيس السوري بشار الأسد وبدعم روسي تنظيم مؤتمر حول اللاجئين في دمشق الشهر المقبل بعد أن تسببا بتهجير الملايين من الشعب السوري.

واستقبل الأسد، الخميس، وفداً روسياً برئاسة المبعوث الخاص لفلاديمير بوتين الى سوريا ألكسندر لافرنتييف الاستعدادات ومسؤولين في الدفاع والخارجية الروسية.

وبحث الأسد مع الوفد الروسي تنظيم مؤتمر حول اللاجئين السوريين في دمشق بعد أن قام الوفد الروسي بزيارات لعدد من الدول التي يعيش فيه اللاجئين السوريين مثل العراق والاردن ولبنان.

ووفقا لوسائل إعلام مقربة من النظام السوري فإن المؤتمر يفترض أن يعقد في دمشق في 11 و12 من شهر تشرين الثاني المقبل.

وقالت جينيفير فينتون، المتحدثة باسم مكتب مبعوث الامم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، “تلقينا دعوة” من دون أن تحدد ما إذا كان ممثلون عن الامم المتحدة سيشاركون في المؤتمر.

ويتحمل النظام السوري تطور الاحتجاجات التي بدأت في سوريا في آذار 2011 إلى جرب أهلية حملت فيما بعد طابعا طائفيا بسبب قوة تنظيم الأخوان المسلمين ضمن المعارضة السورية المسلحة، في حين أن النظام السوري كان أخذ خطأ طائفيا من خلال انصياعه لإيران والمحور الشيعي.
وأدت الحرب الأهلية إلى دمار في البنية التحتية وهجرة ملايين الأشخاص الى الدول المجاورة وخاصة في لبنان تركيا والاردن.

الدعم الروسي للاسد في هذه الخطوة قد يكون له هدف اقتصادي بالدرجة الأولى حيث تسعى موسكو للحصول على أموال أممية لإعادة اعمار سوريا من بوابة اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق