الشريط الإخباريتقارير

كاتب روسي: دول الخليج العربي تدعم الكرد في سوريا ضد هجمات تركية محتملة

ولاتي نيوز

رأت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، أن دول الخليج العربي، لديها استعداد لدعم الكرد في سوريا والنظام السوري ضد هجمات تركية محتملة.

وجاء في مقال نشرته اليومية الروسية للكاتب الروسي ايغور سوبوتين: قد تؤدي عملية هجومية تركية محتملة في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، والتي هدد بها الرئيس رجب طيب أردوغان، أمس، إلى معارضة نشطة من تلك العواصم العربية التي تعد أنقرة عدواً إقليمياً”.

وأضافت الصحيفة: ولقد استعرضت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة نوعية جيدة من الاتصالات مع الهياكل الإدارية الكردية في شمال شرق سوريا. وبالتالي، ففي حال وقوع هجوم تركي آخر، قد يتلقى الكرد مزيدا من الدعم المكثف من دول الخليج”.
وبحسب الصحيفة فإن العدوان التركي على شمال سوريا العام الماضي والذي سمي بـ” نبع للسلام” دفع دول الخليج وبوجه خاص السعودية والإمارات إلى تعزيز دعمهم للكرد.
وبحسب الصحيفة فأن عملية” نبع السلام” كانت بموافقة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحملت تضامنا عربيا ضدها لصالح الكرد والنظام السوري.
وقال الأستاذ في كلية السياسة العالمية، بجامعة موسكو الحكومية، غريغوري كوساتش، لـ”نيزافيسيمايا غازيتا”: “يظهر في الصحف السعودية، مؤخرا، مزيد من المقالات التي تنظر إلى النزاع في قره باغ، مثلا، بعين أرمينية أكثر مما هي أذربيجانية، على خلفية أن أذربيجان تتلقى الدعم من تركيا. وبشأن الأحداث الأخيرة في إدلب، تقول الصحف السعودية: هذا الوضع يعني أن أردوغان يسعى إلى الخصام مع الجميع، بما في ذلك روسيا. في هذه الحالة، تعد أفعاله، كما لوحظ في الصحافة، مؤشرا إضافيا على أنه يتجاوز معايير السلوك المقبولة عموما في العلاقات الدولية، أي أن ذلك خطير للغاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى