أخبارالشريط الإخباري

عفرين.. العصابات المسلحة كأسراب الجراد تفتك بمحاصيل الزيتون

ولاتي نيوز- مصطفى شيخو

لا تزال العصابات المسلحة الموالية لأنقرة في منطقة عفرين تقوم بسرقة محاصيل الأهالي من الزيتون، ضمن سياسية ممنهجة تشرف عليها الاستخبارات التركية للتضييق على السكان المحليين.
وقامت مجموعة مسلحة من فصيل “الحمزات”، بتاريخ 21 أكتوبر الماضي، وبرفقة 70 شخص بجني محصول الزيتون للمزارع الكردي محمد سعيد نجار وشقيقه عبد الرحمن.

نجار أكد لـ”ولاتي نيوز” أن المجموعة المسلحة قامت وبالقوة بجني محصوله 200 شجرة له في كرمين بجنوب قرية “كفردلي تحتاني” ، كما وقامت بجني 55 شجرة لشقيقه المحامي عبد الرحمن نجار.

وأوضح نجار بأن كمية ثمار الزيتون المنهوبة من هذه الكروم تقدر باكثر من 80 شوال مع التكسير الهمجي للاشجار، كما انهم قبل فترة قاموا بقطع 15 شجرة من اساسها.
ولا تقتصر عمليات النهب على فصيل دون آخر أو ناحية دون أخرى، حيث تتبع جميع الفصائل الأساليب ذاتها.
وفي الخامس عشر من أكتوبر الماضي أقدمت عصابات فيلق الشام استيلاء على أشجار الزيتون في قرية “ديربلوط”، حيث يقومون منذ ذلك التاريخ بجني محصول الزيتون.

مصدر في “دير بلوط” قال لـ”ولاتي نيوز” أن المزارعين الذين تم الاستيلاء على اشجارهم هم “محمد حميد باكير، شيخ محمد نور، قازقلي جميل حسن، محمد منان سليمان، عمر حنان مسلم، رشيد علوش”.
العصابات المسلحة في عفرين باتت كوباء أو مثل أسراب الجراد التي تفتك بخضارها وزيتونها، وتحارب الناس في قوتهم ومقومات عيشهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى