الشريط الإخباريتقارير

تحذيرات من دفع تركيا الى اقتتال كردي- كردي

ولاتي نيوز

حذر محمود شيخ وهاب القيادي في حركة التغيير “ثالث أقوى الكتل السياسية في برلمان إقليم كردستان”، من أن تركيا تدفع باتجاه اقتتال كردي- كردي.

وقال وهاب إن “على الحكومة الاتحادية التدخل لمنع النزاع الداخلي بين حزب العمال الكردستاني والديمقراطي الكردستاني، ومسك الشريط الحدودي من قبل قوات حرس الحدود حصرا”.

وأضاف أن “الوضع يتأزم، بعد حادثة الاشتباك التي حصلت بين قوات البيشمركة وعناصر حزب العمال الكردستاني في محافظة دهوك، وهنالك جهات خارجية وعلى رأسها تركيا تدفع باتجاه استمرار النزاع في الإقليم”.

وأشار إلى أن “الوضع بات مقلقا وعلى الأطراف المحايدة التدخل كوسيط ومنع إراقة الدم وتدهور الأوضاع الأمنية في مدن إقليم كردستان”.

ووقعت صباح اليوم اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة وعناصر حزب العمال الكردستاني، أدت لمقتل اثنين من حزب العمال وإصابة 3 عناصر من البيشمركة ومقتل آخر بانفجار عبوة ناسفة في ناحية جمانكي بمحافظة دهوك.

وفي وقت لاحق أصدرت ما يسمى الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستانية، التابعة لحزب العمال الكردستاني، بياناً، ردت فيه على ما وصفته بـ”شرعنة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني للاقتتال الكردي – الكردي”.

وشهدت ناحية جمانكي في محافظة دهوك توترا بين قوات البيشمركة ومقاتلي حزب العمال الكردستاني، حيث تبادل الطرفان إطلاق النار في قرية شلي.

وفي الوقت الذي يورد فيه كل طرف معلومات وبيانات تؤيد موقفه السياسي على حساب “عدم وطنية” الطرف الآخر تزدري” ولاتي نيوز” موقف الاقتتال وتتجنب تغطية مواقفها السياسية.

وتدعو أسرة تحرير “ولاتي نيوز” الطرفين إلى وقف الاقتتال فورا، وتفضيل مصلحة الشعب الكردي على مصالحهم الحزبية، وعدم الانجرار إلى السيناريوهات التي تخدم أعداء الكرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى