الشريط الإخباريتقارير

الفصائل المسلحة تزرع نحو 20 ألف دونم زراعي عائد لمهجري الريف الشرقي لـ سري كانيه

ولاتي نيوز- علاء الحربي

استولت الفصائل المسلحة على الأراضي الزراعية للأهالي المهجرين من مدينة سري كانيه وريفها وأعادت زراعتها، بعد أن استولت على مواسم السنة المنصرمة وصدرت إنتاجها إلى الداخل التركي.

ففي قرى علوك ونداس وجان تمر ولزقة وباب الفرج و الداودية تقوم الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة بزراعة أراضي المدنيين المهجرين قسراً من ديارهم بهدف بيع إنتاجها وفق ما أفادت مصادر محلية هناك.

وبحسب ما أفادت مصادر محلية من الريف الشرقي لمدينة سري كانيه لـ”ولاتي نيوز” فإن الفصائل المسلحة استأجرت عمال وأيدي عاملة وجلبت الجرارات والآلات الزراعية لحراثة الأرض تجهيزاً لزراعتها وسرقة إنتاجها وتحويل المحصول إلى الأراضي التركية.

وأشار المصدر بأن الفصائل المسلحة قامت بحراثة ما يقارب 20 ألف دونم من أراضي المدنيين الكرد والسريان والأمن والإيزديين في قرى (جان تمر ولزقة والداودية ومريكيز أرمن) والمهجرين قسراً كانت قد استولت عليها بحجج وتهم وجهتها لأصحاب تلك الأراضي منها التعامل مع قسد والإدارة الذاتية.

الحاج خليل وهو أهالي قرى الريف الشرقي لمدينة سري كانيه قال لـ”ولاتي نيوز” بأنهم محرمون من العودة إلى قراهم والعمل في أراضيهم بسبب تهديد الفصائل المسلحة لهم.

ودعا خليل إلى ضرورة تدخل المنظمات الإنسانية والحقوقية لاسترداد حقنا المسلوب غصباً على أيدي الغرباء التي جلبتهم تركيا والفصائل المسلحة على حد تعبيره.

ويأتي ذلك بعد قيام الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة بجني محاصيل المدنيين الزراعية فور احتلالها لمدينة سري كانيه وريفها العام المنصرم وتصديرها إلى الداخل التركي بأمر من تركيا ورعاية منها حيث تقوم الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي بإدارة آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية وفرض سيطرتها عليها بعد الاستيلاء عليها وعلى إنتاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى