الشريط الإخباريتقارير

قامشلو.. أحزاب وقوى سياسية تدعو إلى عدم الانجرار إلى الاقتتال الكردي- الكردي

ولاتي نيوز- هورين حسن

أصدرت مجموعة من القوى والأحزاب السياسية في شمال وشرق سوريا، السبت، بياناً إلى الرأي العام بخصوص الأوضاع الأخيرة في إقليم كردستان العراق.
وعقدت القوى والأحزاب السياسية السبت مؤتمراً صحفياً بحضور وسائل الإعلام في مركز الدراسات والاستشارات الدبلوماسية بمدينة قامشلو.

وأوضحت زركة عثمان عضو المكتب السياسي في حزب التأخي الكردستاني ل”ولاتي نيوز”: اجتماع الاحزاب والقوى الوطنية الكردية كان عن الأزمة القائمة في إقليم كردستان بين حزب العمال الكردستاني وحزب الديمقراطي الكردستاني وتأثيراتها السلبية على مجمل الوضع السياسي في المنطقة وأن تركيا تحاول بشتى الوسائل افتعال الفتن والأزمات بين الأحزاب والقوى السياسية الكردية.
من جهته قال طلال محمد رئيس حزب السلام الديمقراطي الكردستاني لـ”ولاتي نيوز”: أن المنطقة عموماً تمر بوضع حساس وخاصة ما حدث مؤخراً في إقليم كردستان العراق والتناقضات الجارية بين حزبين رئيسين هما حزب العمال الكردستاني وحزب الديمقراطي الكردستاني.
وأكد محمد أنهم كقوى سياسية وأحزاب حاولوا من خلال البيان توجيه نداء الى الحزبين الشقيقين في إقليم كردستان اعتماد الحوار وسيلة ولغة التفاهم وحل المشكلات العالقة.

ونوه محمد إن أي اقتتال بين الطرفين يؤدي بالنهاية إلى ضعف الشعب الكردي وقضيته ووجوده في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى