الشريط الإخباريتقارير

أسواق كوباني تشهد ازدحاما قبيل الحظر الكلي

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

شهدت أسواق مدينة كوباني، السبت، ازدحاما شديدا وإقبالا كبيرا على شراء المستلزمات قبيل ساعات من فرض حظر شامل على المدينة.
وكانت الإدارة الذاتية في شمال و شرق سوريا قد أعلنت فرض حظر كلي على إقليم الفرات ابتداء من الأحد المصادف في 15 تشرين الثاني لمدة عشرة أيام، وقابل للتمديد حسب الحاجة.

وشمل الحظر إغلاق لمحال تجارية ما دفع بالأهالي لتخزين كميات كبيرة من الأغذية تكفيهم لمدة الحظر مع ورود شكاوي من الأهالي حول إغلاق المحال التجارية.
حيث أبدى الكثير من الأهالي انزعاجهم من قرار إغلاق المحال التجارية باعتبار أن الخضرة لا يمكن تخزينها كل هذه المدة، بالإضافة أن الكثير من العوائل يعتمدون في معيشتهم على دخلهم اليومي ولا يمكنهم شراء مونة تكفي عشرة أيام دفعة واحدة.
تقول سعيدة حسين من أهالي مدينة كوباني لـ”ولاتي نيوز ” أن قرار الحظر صائب، لكن إغلاق المحال التجارية في فترة الحظر سيخلق الكثير من المشاكل، لاسيما أن الكثير من العوائل ليس بإمكانهم شراء حاجيات تكفي مدة الحظر دفعة واحدة.
فيما أوضح علي شاهين من أهالي مدينة كوباني أن ما شهدته اليوم أسواق المدينة كان كافي لتسجيل المئات من الإصابات بين الأهالي بسبب الازدحام الشديد في الأسواق، وكثيرا ما يكون الحظر غير مجدي اذا سبقته حالة فوضى.
واعتبر معظم أهالي مدينة كوباني قرار الحظر الكلي صائبا رغم إنه جاء متأخرا، لكن القرار سيُعرض الأهالي لأزمة اقتصادية خاصة العوائل التي تعتمد على معيشتها على المياومة.
وسجلت مدينة كوباني حتى يوم السبت 457 إصابة بفيروس كورونا حسب احصائيات رسمية، والأهالي يتحدثون عن أرقام كبيرة للوفيات لم تصرح بها الجهات الرسمية في كوباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى