الشريط الإخباريتقارير

مكتب حماية الطفل يؤكد تلقي شكاوى حول عمالة وتجنيد الأطفال

ولاتي نيوز

كشف مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة في الإدارة الذاتية تلقي العديد من الشكاوى من مكاتبها الفرعية حول عمالة وتجنيد الأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

وتحدثت تقارير صحفية خلال الأيام الماضية عن وجود حالة لتجنيد قاصر في ريف قامشلو، كما وأشارت تقارير صحفية إلى تنامي ظاهرة عمالة الأطفال سيما بعد تفشي وباء كورونا والذي رافقه سوء الاوضاع المعيشية.
وأوضح مرهف العبد لله الرئيس المشترك لمكتب حماية الطفل أن “مكتب حماية الطفل تأسس في شهر اكتوبر من العام الحالي وتفرع عنه مكاتب فرعية في الادارات الذاتية والمدنية لمناطق شمال وشرق سوريا بعد الاجتماع التأسيسي الأول في 20-10-2020 وتم وضع آلية للشكاوى وإقرارها”.

واضاف العبدالله “على إثر هذا الاجتماع تم عقد لقاء مع منظمة اليونيسيف، تضمن واقع حماية الطفل في شمال وشرق سوريا من مختلف الجوانب منها تجنيد الاطفال وكذلك كان هناك لقاء مع ممثلي مكتب اليونيسيف في الشرق الأوسط وإفريقيا حول بنود الاتفاقية الموقعة بين قوات سوريا الديمقراطية واليونيسيف حول منع عمالة وتجنيد الاطفال بالإضافة لوضع أسس عمل المكتب والدور المتوقع من اليونيسيف في خدمة الأطفال ومكافحة عمالة الأطفال وكذلك دعم ومساندة الأطفال المتضررين من الحرب”.

ولفت العبد الله إلى عقد اجتماع مع المنظمات التي تعنى بالأطفال من أجل القيام بدورات تدريبية وتوعوية لصالح مكاتب حماية الطفل بالإضافة للتنسيق مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية لإيجاد آلية من أجل التعامل مع الشكاوى المقدمة حول تجنيد الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى