الشريط الإخباريتقارير

الهلال الأحمر الكردي يفتتح حديقة باسم “محمد وسارا” في مخيم واشوكاني

ولاتي نيوز _ الحسكة

افتتح الهلال الأحمر الكردي بالتعاون مع لجنة الأطفال في شمال شرق سوريا حديقة في مخيم واشوكاني لمهجري سري كانيه.
وتحمل الحديقة اسمي الطفلين محمد وسارة اللذين أصبحا أيقونات للظلم الذي لاقاه الأطفال إثر الهجوم العسكري الذي تعرّض له مدن شمال وشرق سوريا من قبل تركيا والفصائل المسلحة التابعة لها.

وتم افتتاح الحديقة بحضور أطفال المخيم وذويهم، وبحضور شخصيات ومسؤولين من الإدارة الذاتية، على أنغام أغاني للأطفال وحلقات الدبكة والرقص .
وقالت الرئيسة المشتركة للهلال الأحمر الكردي جيهان عامر لـ”ولاتي نيوز”: افتتاح حديقة للترفيه والتعليم داخل مخيم واشوكاني لنازحي مدينة رأس العين في اليوم العالمي للطفل جاء كإهداء للأطفال الذين حرموا من جميع حقوقهم، الحديقة ستتيح للأطفال الترفيه عن أنفسهم خلال أوقات الفراغ، وستخفف عنهم آثار النزوح السيئة اللتي يعيشونها منذ أكثر من عام.

وأشارت عامر أن الحديقة تضم خمسة ميسرين سيشرفون على الأطفال، وتبلغ مساحتها 1080 متر مربع.
وتتكون من قسمين، إحداهما حضانة لأطفال الموظفين والمعلمات في المؤسسات والقسم الآخر يتضمن مجموعة من الألعاب الترفيهية للأطفال .

وعن تسمية الحديقة باسم سارة ومحمد أوضحت عامر أن الطفلة سارة اللتي بُترت قدمها والطفل محمد الذي تعرض للقصف بأسلحة حارقة أصبحا أيقونات لأطفال شمال وشرق سوريا ومثالاً للأطفال الذين تعرضوا للعنف والظلم على يد تركيا والجماعات المسلحة.

وأقرت الأمم المتحدة يوم الطفل أو اليوم العالمي للطفل في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 نوفمبر من كل عام، ويحتفي العالم باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق