أخبارالشريط الإخباري

ترامب يستعد لنقل السلطة.. وبايدن يشكّل فريقه

ولاتي نيوز

رغم استمرار الدعوات القضائية للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب حول زيف نتائج الانتخابات الرئاسية، إلا إن ترامب يتحضر لتسليم السلطة في وقت يشكل خصمه فريقه الرئاسي.

ووجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الاثنين، فريقه للتعاون مع الرئيس المنتخب جو بايدن خلال المرحلة الانتقالية، رغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية.
وأكد ترامب في تغريدة على “تويتر” أنه سيوصي رئيسة إدارة الخدمات العامة الأميركية، إميلي مورفي، “بالقيام بما يلزم فيما يتعلق بالانتقال الرسمي للسلطة”.

من جانبه، أعلن الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، الاثنين، سبسبة ترشيحات لمناصب عليا في الإدارة الأميركية المقبلة، منها توني بلينكن لمنصب وزير الخارجية، وأميركي من أصل لاتيني لمنصب وزير الأمن الداخلي.
وشغل بلينكن (58 عاما) منصب مساعد مستشار الأمن القومي للرئيس السابق، باراك أوباما، وشغل بعدها منصب المساعد الأول لوزير الخارجية الأميركي، جون كيري.
ورشح بايدن وير الخارجية الأسبق، جون كيري، ممثلا خاصا لشؤون المناخ، فيما سيكون أليخاندرو مايوركاس، في حال تثبيته، أول أميركي من أصول لاتينية في منصب وزير الأمن الداخلي.
ورشح بايدن، أفريل هاينز، لمنصب مديرة الاستخبارات الأميركية، و،جاك سوليفان، لمنصب مستشار الأمن القومي، وليندا توماس غرينفيلد، لمنصب مندوبة أميركا في الأمم المتحدة.
ومع ذلك فإن التنافس بين الجمهوريين والديمقراطيين على إدارة البلاد سيظل قائما في المؤسسات الأمريكية لاسيما في الكونغرس حيث سيسعى الجمهوريين للحصول على الاغلبية لاستبعاد بعض الشخصيات في فريق بايدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى