الشريط الإخباريتقارير

قضايا هامة يناقشها مؤتمر أبناء الجزيرة والفرات من ضمنها التعليم والاقتصاد

ولاتي نيوز- حسكة

ناقش مؤتمر أبناء الجزيرة والفرات الذي عقد بمدينة الحسكة، اليوم الأربعاء، عددا من المحاور الهامة التي تهم مواطني الجزيرة وحوض الفرات.

وانطلق المؤتمر تحت شعار “ضمان المواطنة وحقوق المكونات في سوريا موحدة” و “تعزيز التشاركية في مؤسسات الإدارة الذاتية” و “تطوير وتمكين الإدارات الذاتية والمدنية”.

وحضر المؤتمر ممثلون عن المجتمع المدني وشخصيات سياسية ومدنية مستقلة، ووجهاء عشائر، وكان من بين المشاركين أيضاً شخصيات سياسية معارضة تقيم خارج البلاد ، من أبرزهم ” جمال سليمان” وشارك بصفته ممثلا عن منصة القاهرة، أما “قدري جميل ” رئيس حزب الإرادة الشعبية فشارك بصفته ممثلا عن منصة موسكو. كما شارك في المؤتمر ممثلون عن الجناح السياسي في الإدارة الذاتية.

وناقش مندوبو المؤتمر الحوار مع الأطراف السورية والتحضير لانتخابات محلية في مناطق شمال وشرق سورية ودعم قوات سوريا الديمقراطية ومكافحة الفساد وتمكين جهاز الرقابة المركزية في مؤسسات الإدارة الذاتية ووضع خطط استراتيجية تنموية للإقتصاد ومراقبة الأسواق وتحديد الأسعار بما يتناسب مع دخل المواطن ومكافحة التهريب وضبط الحدود والمعابر وتمكين قطاع الزراعي ودعم الفلاحين وتطوير وتحسين وتوحيد النظام التعليمي من خلال توفير المناهج العلمية ومطالبة المجتمع الدولي بإعادة الأعمار.
ويرجح أن يخرج المؤتمر بتوصيات هامة وبوجه خاص لجهة تطوير الإدارة الذاتية ومؤسساتها الخدمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى