الشريط الإخباريتقارير

كوباني..البلدية تقيم “كراج” لخط داخلي والسائقون يعترضون على موقعها ومساحتها

ولاتي نيوز _ شيربن تمو

تعمل بلدية الشعب في مقاطعة كوباني على إنشاء كراج لخط داخلي كوباني- شيران، بعد سنوات من مطالب السائقين والأهالي بإنشاء كراج مخصص للوقوف.
ورغم استمرار العمل على إنشاء الكراج حتى في فترة الحظر الكلي لتكون جاهزة خلال أيام إلا أن معظم السائقين يعترضون على موقعها ومساحتها.

أكثر من ثلاثين سيارة تعمل على نقل الركاب على هذا الخط باعتبار أنها أكبر قرية شرقي كوباني وتصل بين المدينة ومحطات أخرى.

وتتوقف تلك السيارات بشكل عشوائي وسط المدينة، كما أن وقوف الركاب أمام سيارات النقل الداخلي يوحي بمظهر غير حضاري للمدينة، إضافة إلى تحمل السائقين والركاب أجواء الصيف والشتاء.
محمد جمو سائق على الخط المذكور قال لـ” ولاتي نيوز” أنهم طالبوا بإنشاء كراج لهذا الخط منذ سنوات، إلا أن الكراج الذي يتم العمل عليه لا يسع أكثر من عشرة سيارات، رغم أن سبعة وثلاثين سيارة تعمل على هذا الخط.
فيما أشاد السائق محمد علي محمد بإيجابيات الكراج من حيث التجهيزات، إلا أنه أشار إلى موقعه على أنه “غير مناسب” من حيث التفاف السيارات لدخولها الكراج لأنه يقع على طريق رئيسي ضيق حسب وصفه.

وطالب السائقون بلدية كوباني بإنشاء كراج يسع لعدد السيارات التي تعمل على الخط بالإضافة لموقع يناسب عملهم.

ومن جهته أوضح “بركل حبش” إدارة كراج كوباني التابع لبلدية الشعب في كوباني لـ” ولاتي نيوز ” أن البلدية استجابت لمطالب الأهالي والسائقين بإنشاء كراج مخصص للسيارات.

وأكد أن الكراج سيكون مزود بغرفة جلوس وأرضية انترلوك وحمامات بالإضافة إلى شمسية تحمي الركاب من الشمس والمطر.

وعن شكاوي السائقين قال المسؤول أن هذا الكراج تم انشاؤه لتنظيم عمل السيارات البالغ عددها خمسة وثلاثون سيارة، وصغر مساحتها لن يكون عائقا أمام عملهم، لأن جميع السيارات لا تتواجد في الكراج بنفس الوقت. منوها أن البلدية قد تعمل مستقبلا على إنشاء كراج بمساحة أكبر ومواصفات أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى