الشريط الإخباريتقارير

الحسكة.. انتشار أمني كثيف ومزارعون ينتقدون قرار الحظر الكلي

ولاتي نيوز _ الحسكة

تشهد أحياء مدينة الحسكة، انتشاراً كثيفاً لقوى الأمن الداخلي وقوات الحماية المجتمعية في شوارع المدينة بهدف مراقبة تطبيق قرار فرض الإغلاق العام الصادر من خلية الأزمة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وتسمح القوى الأمنية للأهالي بالخروج في ساعات الصباح الأولى لشراء حاجياتهم الأساسية، وكانت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة، قد سمحت بافتتاح سوق الهال العام حتى العاشرة صباحاً من كل يوم خلال أيام الإغلاق العام، بينما لا يسمح للأهالي بالتنقل بين أحياء المدينة أو الخروج منها.

وانتقد مزارعون قرار فرض حظر التجوال الكلي على المدينة وعدم السماح لهم بالخروج، وقال عدنان الفارس وهو صاحب جرار زراعي لـ”ولاتي نيوز” : تضمن قرار خلية الأزمة بتسهيل حركة المزارعين، خاصة أننا في موسم زراعة القمح والشعير حالياً، لكن منذ بداية تطبيق الحظر لم يُسمح لنا بالخروج من مدينة الحسكة، قمنا بمراجعة مديرية الزراعة ولم نجد موظفين مداومين في المديرية، يجب منحنا إذن للتنقل بين الريف والمدينة لإنجاز عملنا.
وتفرض الإدارة الذاتية حظر تجوال كامل في مدن الرقة، الطبقة، الحسكة وقامشلي منذ يوم الخميس ٢٦ تشرين الثاني الجاري ولغاية الخامس من كانون الثاني المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى