الشريط الإخباريتقارير

عفرين.. عصابات الائتلاف السوري يصعّدون عمليات الاختطاف وقطع الأشجار

ولاتي نيوز- مصطفى شيخو

قامت عصابة “امنيات الرقاص”، السبت، بحملة مداهمة في قرية “أنقلة” التابعة لناحية شيه في بريف عفرين الشمالي.

واعتقلت عصابة “أمنيات الوقاص” كل من “زعيم سليمان كلي، سفيان أكرم نابو، المسنة نورحمين حسن كيلو ٥٨عاما، جوزفين شيخو حميد 30عاما، ميكائيل شيخو حميد”.

وبحسب ما أفاد مقربون من المختطفين لـ”ولاتي نيوز” فإن العصابة المسلحة اقتادتهم إلى مركز لـ”الشرطة العسكرية” في ناحية جنديرس مبينا أن التهم الموجهة إليهم هي التعامل مع الادارة الذاتية سابقاً.

وأكد المصدر بأنه تم تسليم المختطفين الى الاستخبارات التركية، موضحا بأنه يتم ابتزاز المختطفين وتغريمهم بمبالغ مالية كبيرة للافرج عنهم.
كما وقامت عصابات “الشرطة العسكرية” ومدعومة من الاستخبارات التركية بتاريخ 25 نوفمبر باختطاف عدد من المدنيين الكرد على حاجز مفرق كتخ التابع لناحية راجو وهم من قرية” عداما”.

وبحسب ما أفاده مصدر محلي من قرية عدانا لـ”ولاتي نيوز” فإن المختطفين هم كل من ” رمزي علي حاجي 58 عاما، عدنان حاجي 20 عاما ابن مختار قديم”.
كما وتقوم الفصائل التي تسيطر على ناحية ماباتا “معبطلي” منذ 27 نوفمبر الجاري باختطاف محمد شوقي حيدر من قرية حياتيه.

الى ذلك، أكدت مصادر محلية في عفرين لـ”ولاتي نيوز” بأن عصابة” فيلق الشام” بقيادة الرائد هشام ابو صرير يقوم منذ صباح الأحد بقطع أشجار الزيتون في قرية ميدان اكبس.

وأوضح المصدر بأن الأشجار تعود للمزارعين “خضر محي بكر، ايوب بكر، عبدالرحمن بكر، محمد إبراهيم” مضيفا ان عدد اشجار الزيتون 4000 شجرة وتقع بين قرية ميدان اكبس و قرية بنيراكا، مشيرا أنه يتم منع الأهالي من الاقتراب لمنع توثيق وتصوير عمليات قطع الأشجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى