أخبارالشريط الإخباري

خروج محطة مياه علوك عن الخدمة بسبب سرقة الفصائل المسلحة للكهرباء

ولاتي نيوز _ الحسكة

توقفت محطة مياه علوك عن ضخ المياه بعد قيام الفصائل المسلحة التابعة لتركيا باستجرار الكهرباء من الخط المغذي للمحطة، مما أدى إلى زيادة الحمولة على خط الكهرباء وتوقف محطة مياه علوك عن العمل.

وأوضح مسؤول في مؤسسة المياه الحكومية لـ”ولاتي نيوز” أن الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي تقوم بتشغيل محطة مياه علوك لمدة ساعة فقط في اليوم منذ شهر.

وتقوم الفصائل باستجرار الكهرباء من الخط المغذي لمحطة المياه مما أدى لتوقف المحطة منذ أسبوعين وانقطاع المياه عن مدينتي الحسكة وتل تمر وأريافهما.

وقال الرئيس المشترك لمؤسسة كهرباء الحسكة اسماعيل محمد لـ”ولاتي نيوز”: كانت محطة علوك تعمل على الخط المغذي من محطة رأس العين ومحطة مبروكة قبل الاحتلال التركي للمدينة، وبعد احتلال مدينة رأس العين وتعرض محطات الكهرباء للسرقة والتخريب تم تأهيل خط كهرباء 66 في مدينة الدرباسية لتغذية محطة علوك”.

وأكّد محمد أن الفصائل المسلحة التي تسيطر على مدينة رأس العين وريفها تقوم باستجرار الكهرباء من الخط المغذي لمحطة المياه، ومع دخول فصل الشتاء وزيادة الحمولة على خط الكهرباء الذي تجاوزت 9 ميغا واط فإن الغاطسات والمضخات لم تعد تعمل وانقطعت المياه عن مدينتي الحسكة وتل تمر.

وتعد محطة مياه علوك المصدر الرئيسي لمياه الشرب لأكثر من مليون نسمة في مدينة الحسكة والبلدات والأرياف التابعة لها، وتستمر الفصائل المسلحة بابتزاز الأهالي بقطع المياه عن المدنيين منذ احتلالها لمدينة رأس العين في تشرين الأول من العام الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى