أخبارالشريط الإخباري

وفد بلجيكي يصل قامشلو ويناقش مع مسؤولي الإدارة الذاتية ملفات حول “داعش”

ولاتي نيوز

وصل مدينة قامشلو، الجمعة، وفد برلماني بلجيكي، حيث تم استقباله من قبل الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية.

وضم الوفد البلجيكي كلا من “أعضاء البرلمان الاتحادي البلجيكي جورج دالماني، و كوين ميستو، ومدير الرابطة الدولية لضحايا الارهاب فيليب فانستيتكيستي، وعضو الرابطة رودي ملك، والرئيس التنفيذي لشركة Child Focus لدعم ووقاية الاطفال المفقودين والمختطفين والمستغلين جنسيا هايدي دي باولو”.

واستقبل الوفد في مبنى دائرة العلاقات الخارجية من قبل كل من “الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد الكريم عمر، ونائبه فنر كعيط، وممثل الإدارة الذاتية في أوروبا مزكين أحمد”.

وناقش الوفد البرلماني البلجيكي مع مسؤولي دائرة الخارجية عدة ملفات ومن أبرزها “التهديدات التركية على المنطقة، وملف معتقلي داعش وعوائلهم، وسبل الدعم لمناطق شمال وشرق سوريا لمحاربة الإرهاب.

وأوضح كل من دالماني وميستو لوسائل الاعلام عقب الاجتماع مشيرين انهم بحثوا مساهمة الحكومة البلجيكية ضمن التحالف الدولي ضد داعش، وأهمية تعاون قسد مع التحالف ضد داعش، والتهديدات التركية، وضحايا الارهاب، وكسفية مساعدة المنطقة، وملف عوائل تتظيم داعش.
يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت بدعم من التحالف الدولي ضد “داعش” من هزيمة التنظيم جغرافيا وعسكريا، الا ان ااتنظيم لا يزال يشكل تهديدا حقيقيا للعالم، لا سيما أن منابع انتشار التنظيم لا تزال تشكل بيئة خصبة للارهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى