الشريط الإخباريتقارير

استئناف مفاوضات الاتفاق الكردي- الكردي خلال أيام

ولاتي نيوز

أفادت مصادر مطلعة أن الموفد الأمريكي الراعي لمفاوضات الاتفاق الكردي- الكردي، وصل إلى مدينة قامشلو، على أن تُستأنف المفاوضات خلال أيام.
وترعى واشنطن مفاوضات بين كل من أحزاب الوحدة الوطنية والمجلس الوطني الكردي حيث نجح الطرفان في التوصل إلى بعض التفاهمات بانتظار حل ما تبقى من المسائل الإشكالية.

وكان القائد العام لـ قسد، مظلوم عبدي الذي يشرف على مسار المفاوضات، قال إن المحادثات الكردية – الكردية بسوريا لا تزال مستمرة لكنها لم تحقق نتائج ملموسة.

لكن عبدي أكد توصل الأطراف الكردية إلى اتفاق أولي غير أن بنوده لم تطبق وأبرزها تشكيل المرجعية العليا المشتركة بمشاركة «المجلس الوطني الكردي» المعارض في مؤسسات الإدارة الذاتية التي تدير مناطق شرق الفرات.

وأوضح عبدي في حديث تلفزيوني لـ”روناهي” إن توقف المحادثات جاء لأن “وفد المجلس الكردي ذهب إلى الخارج، وممثل الولايات المتحدة الامريكية الذي كان يحضر المحادثات لم يكن حاضراً، لذا منحنا فاصلاً لتلك المحادثات، نأمل في أن تتواصل تلك المحادثات وحضور كل الأطراف».

ويتصل الاتفاق الكردي- الكردي بالمشروع الأمريكي في سوريا، حيث تشكل الإدارة الذاتية جوهر المشروع، وتأتي الرعاية الأمريكية للاتفاق الكردي- الكردي ودعمها لمؤتمر أبناء الجزيرة والفرات بهدف تطوير الإدارة الذاتية وجعلها تخدم مصالح الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى