أخبارالشريط الإخباري

السليمانية.. تظاهرات وحرق مقرّات الأحزاب الحاكمة

ولاتي نيوز

تظاهر المئات من أهالي ناحية “سيد صادق” التابعة لمحافظة السليمانية في إقليم كردستان، الاثنين، احتجاجا على تأخر صرف رواتب الموظفين.

وأحرق المتظاهرون مقرات الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، كما أحرقوا مقر حركة التغيير والجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي.

وقال مسؤول لجنة تنظيمات الحزب الديمقراطي الكردستاني، في قضاء سيد صادق جلال نريمان، في تصريحات للموقع الرسمي للحزب، أن “مخربين اختلطوا بالمتظاهرين والمحتجين وحاصروا مبنى الحزب، وكانوا يرددون هتافات تحرض على قتل عناصر حماية وأعضاء الحزب”.

وأضاف، أن “المهاجمين رمونا بالحجارة والنار وأوقعوا بيننا إصابات، وحرصا منا على سلامة الجميع لم يصدر عنا ردود قاسية وتركناهم يحرقون المقر”.

يأتي ذلك بعد أقل من يوم على قيام قيام متظاهرين”في ناحية بيرة مگرون التابعة لقضاء دوكان بإحراق مقر للاتحاد الوطني الكردستاني، احتجاجا على تأخر الرواتب.

ودعا بيان صدر عن اللجنة الأمنية العليا في السليمانية، الأحد، الجميع الى المحافظة على الهدوء والاستقرار ، مشيراً الى ان حرق المقرات الحزبية والمؤسسات الحكومية لن يوفر الحقوق المشروعة للمواطنين.

وقال البيان ان “القوات الأمنية لن تسمح بتخريب الامن والاستقرار واعمال ومعيشة المواطنين ، كما ان حماية المؤسسات الحكومية والمقرات الحزبية من صميم المهام الرسمية لهذه القوات وهي مخولة بالقيام بها بالسبل القانونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى