أخبارالشريط الإخباري

خروج الدفعة السابعة من مخيم الهول باتجاه مدينة الرقة

ولاتي نيوز _ الحسكة

خرجت دفعة جديدة من السوريين من مخيم الهول باتجاه مدينة الرقة والطبقة، وتعد هذه الدفعة السابعة من النازحين السوريين المقيمين في مخيم الهول.
وقال مصدر مسؤول من داخل مخيم الهول لـ”ولاتي نيوز”: خرج اليوم 105 عائلة سورية مكونة من 350 شخص من أهالي مدينتي الرقة والطبقة وأريافهما، وهذه الدفعة السابعة التي تغادر مخيم الهول منذ اتفاق شيوخ العشائر وقوات سوريا الديمقراطية على إخراج النازحين السوريين الراغبين بالخروج من مخيم الهول، والإبقاء على النازحين الذين تقع مناطقهم تحت سيطرة الحكومة السورية والذين لا يرغبون بالعودة لانعدام الأمان وعدم توفر فرص العمل وانهيار منازلهم خلال الحرب ضد تنظيم الدولة.

وأضاف المصدر “الإدارة الذاتية تعتمد الآلية جديدة لإخراج السوريين من المخيم، عن طريق تسجيل الراغبين بالخروج أسماؤهم وتقديم معلومات عن مكان إقامتهم الجديدة دون الحاجة لكفالة شيوخ العشائر، ويستمر العمل على تسجيل الراغبين بالخروج في مكاتب تم استحداثها مؤخراً في المخيم”.

وأخرجت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا 156عائلة من مخيم الهول في شهر تشرين الأول المنصرم من العام الحالي، وذلك بكفالة شيوخ العشائر، وكان جميع الخارجين من أبناء محافظتي دير الزور والرقة والقرى التابعة لهما.

وبحسب آخر إحصائية لإدارة مخيم الهول يبلغ عدد قاطني المخيم 17530عائلة، منها 6563 عائلة سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى