أخبارالشريط الإخباري

“كانوا يتلقون أموالاً من الخارج”.. النظام يلقي القبض على المتسببين بحرائق الساحل

ولاتي نيوز

قالت وزارة داخلية النظام السوري إنها ألقت القبض على 39 شخصا يقفون وراء الحرائق التي اندلعت الخريف الماضي في ثلاث محافظات سورية.

وشهدت محافظات “اللاذقية، طرطوس، حماة” الخريف الماضي حرائق تسببت بخسائر مادية كبيرة للمزارعين وخاصة في الساحل السوري لاسيما لموسمي الزيتون والحمضيات.

ونشرت الوزارة تسجيلا مصورا يتحدث خلاله رئيس فرع الأمن الجنائي في اللاذقية عدنان اليوسف الذي قدم شرحا لما قام به الفرع، منذ اندلاع الحرائق، والقبض على 3 من المشتبه فيهم ومصادرة دراجات نارية وعبوات بلاستيكية، وأنهم “اعترفوا بأنهم أضرموا النار في الأراضي الزراعية بتوجيه وتخطيط من آخرين”.

وأوضح اليوسف أن التحقيق مع هؤلاء قاد إلى آخرين “بلغ عددهم 39 شخصا ما بين ممولين ومنفذين ومخططين”. مؤكدا أن هؤلاء “كانوا يتلقون الأموال من جهات خارجية”.
وقال اليوسف ان المنفذين اعترفوا بإقدامهم على إضرام النار في عدة مواقع في المحافظات الثلاث: اللاذقية، طرطوس، حمص، كما اعترفوا بأنهم كانوا يعقدون اجتماعات للتخطيط “لافتعال الحرائق في الجبال الساحلية” وبعد مرحلة التخطيط بدأ التنفيذ في نهاية أغسطس وحتى العاشر من أكتوبر، بشكل متقطع”.

وقال اليوسف إن المخططين كانوا يحددون للمنفذين أماكن الحرائق بدقة مقابل مبالغ مالية، كما يحددون مكان وزمان الحريق.

وأوضح أن المجموعة المنفذة “كانت تذهب بدراجة نارية وعبوات بلاستيكية تحوي مادة البنزين حيث تضرم النار في الأشجار والأعشاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى