أخبارالشريط الإخباري

إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد توقفها لثلاثة أسابيع

ولاتي نيوز _ الحسكة

قامت القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها بتشغيل محطة مياه علوك في ريف مدينة رأس العين يوم الخميس بعد اجتماع بين ممثلين عن الإدارة الذاتية ومنسقين من الطرف الروسي في مدينة القامشلي للاتفاق على إعادة تشغيل محطة مياه علوك.

وقالت الرئيسة المشتركة لهيئة الطاقة آهين سويد لـ”ولاتي نيوز”: بعد توقف محطة مياه علوك لثلاثة أسابيع عن العمل نتيجة استجرار الكهرباء من الخط المغذي للمحطة، تم الاتفاق بعد الاجتماع مع المنسقين الروس على إزالة خطوط الكهرباء المستجرة من الخط المغذي لمحطة علوك، مقابل إيصال الكهرباء لمحطة مبروكة من سد تشرين.

وصلت ورشات الصيانة إلى محطة علوك صباح الخميس وباشرت بعزل خطوط الكهرباء من خط تغذية محطة علوك، وتم تشغيل المحطة.
وقالت الرئيسة المشتركة لمؤسسة المياه سوزدار أحمد لـ”ولاتي نيوز”: دخلت عشرة آبار في الخدمة في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم الخميس، ويتم العمل على إدخال جميع الآبار في الخدمة، وسيبدأ ضخ المياه باتجاه مدينة الحسكة فور امتلاء الخزانات.

وتقع محطة مياه علوك شرق مدينة رأس العين وكانت المحطة قد توقفت عن العمل منذ 22 تشرين الثاني من العام الجاري نتيجة سرقة الفصائل المسلحة الكهرباء من خط الكهرباء المغذية لمحطة علوك في ريف سري كانيه، وانقطعت المياه عن غالبية أحياء مدينة الحسكة لمدة ٢٧ يوماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى