الشريط الإخباريتقارير

رجال ديرك يحرزون بطولة إقليم الجزيرة لطائرة الدرجة الثانية ويتأهلون للدرجة الأولى

ولاتي نيوز- سعيد قاسم

أحرز رجال نادي ديرك لكرة الطائرة، بطولة دوري الدرجة الثانية لإقليم الجزيرة ليتأهل إلى مصاف الدرجة الأولى بعد أقل من عام على تأسيس نادي ديرك الرياضي.

وخاض رجال نادي ديرك اليوم الجمعة منافسات الدور النهائي لأندية الدرجة الثانية المؤهلة للدرجة الاولى حيث لعب مباراتين مع ناديي جوانن عامودا واشتي وتفوق في المباراتين بنتيجة 3/1 و 3/0، فيما احرز نادي جوانن عامودا المركز الثاني ليتأهل رفقة نادي ديرك إلى الدرجة الأولى.

مباريات البطولة جرت في صالة تربسبيه، وتميزت بحضور رسمي من اللجان الفنية للاتحاد الرياضي ومسؤولي الأندية وشخصيات رياضية من المنطقة وتميزت المباريات بالندية والحماسة.
مدرب نادي ديرك محمد حمدان الذي حمله لاعبوه على اكتافهم بعد التتويج بكأس البطولة، عبر عن شكره لإدارة النادي وجماهيوها على وقوفها بجانب الفريق وأثنى على اللاعبين وبارك لهم فوزهم بالبطولة والتأهيل للدرجة الأولى.

حمدان أوضح لـ”ولاتي نيوز” أن التتويج بالبطولة جاء ثمرة لنحو ستة أشهر من التدريب المتواصل مشيرا انه حاول خلالها تهيئة الفريق على المستوى البدني والفني والتكتيكي.
من جانبه، بارك محمد أرسلان، رئيس مكتب الألعاب الجماعية في الاتحاد الرياضي لإقليم الجزيرة لنادي ديرك التأهل مؤكدا على أن اللاعبين قدموا مجهودا يستحقون عليه لقب البطولة.

ارسلان تحدث لـ”ولاتي نيوز” عن الواقع الرياضي في إقليم الجزيرة وأوضح أن الأندية التي تلعب ف تأسست منذ نحو أربع سنوات، مشيرا أنهم يقومون بدعمها من ناحية تجهيز البنية التحتية ومتابعة الأمور الإدارية والتنظيمية.

وأكد أرسلان أنهم يقدمون دعما خاصا للرياضة النسوية بعد أن أصبحت وجها للمنطقة مضيفا أنهم قدموا هذه السنة معدات والبسة رياضية.

وعن الدعم الذي يوفره الاتحاد الرياضي للاندية في إقليم الجزيرة أشار أرسلان إلى أن بعض الأندية في إقليم الجزيرة تعاني من ضعف في الهيكلية الادارية ولا تعتمد خطط استراتيجية بعيدة المدى ما يجعلها بحاجة للدعم بشكل مستمر مؤكدا أنهم مستعدون لدعم الأندية في الحالات الطارئة ولكنها يجب أن تعمد إلى توفير مصادر دائمة بها.
نادي ديرك الذي حصل على الترخيص منذ اقل من عام تكمن من إحراز المركز الأولى في دوري الدرجة الثانية وتأهل لدوري الدرجة الأولى ومن المتوقع أن يتأهل لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم وأن يقوم بتاسيس فريق لكرة السلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى