أخبارالشريط الإخباري

خارجية الإدارة تستقبل وفداً فنلندياً وتسلمها بعض رعاياها من عوائل مسلحي “داعش”

ولاتي نيوز- قامشلو

استقبلت دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية، في مدينة قامشلو، الأحد، وفدا فنلنديا برئاسة السفير “يوسي تانر” مبعوث فنلندا لدى الأمم المتحدة والمبعوث الخاص إلى سوريا والسيد “آنتي بوتكونن” مسؤول وحدة المساعدات القنصلية في الخارجية الفنلندية.

وتم استقبال الوفد في مقر دائرة العلاقات الخارجية من قبل الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية الدكتور عبد الكريم عمر والسيدة دانيا رمضان ونائب الرئاسة المشتركة السيد فنر كعيط والمتحدث الرسمي للدائرة كمال عاكف والسيدة مزكين أحمد ممثلة الإدارة الذاتية في أوربا.

وبحث الطرفان عدد من الملفات والقضايا المتعلقة بالمنطقة أبرزها المتعلقة بتنظيم داعش والآثار التي تركها وكذلك مشاركة الإدارة الذاتية في الانتقال السياسي في سوريا وإمكانية دعم الإدارة الذاتية في المجال الإنساني.

وفي لقاء صحفي دعا عبد الكريم عمر على ضرورة ضغط فنلندا والاتحاد الأوربي على الدولة التركية لوقف تهديداتها على مناطق شمال وشرق سوريا وبالأخص عين عيسى وريفها. مؤكدا انها تنعش تنظيم داعش.

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية أنه ناقش مع الوفد الزائر الوضع الإنساني في المخيمات وحرمان النازحين وسكان المنطقة من المساعدات الإنسانية، وخاصة بعد القرار الأمميّ بإغلاق معبر تل كوجر نتيجة لفيتو مزدوج روسي – صيني.

من جانبه قال يوسي أن زيارته تهدف للوقوف مع السلطات المحلية حول وضع المخيمات بشكل خاص في سوريا ومواطنيهم وبالتحديد الأطفال الموجودين في المخيمات، وتحديات أخرى.

وأكد السفير الفنلندي اهتمامه بما يخدم مشاريع مكافحة التطرف والارهاب مبديا اعجابه لتجربة الإدارة الذاتية واستعداده لنقل رسالتها للتعاون إلى حكومة بلاده.

في نهاية الزيارة تم تسليم بعض الحالات الإنسانية من عوائل تنظيم داعش وفق وثيقة تسليم رسمية تم توقيعها بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى