أخبارالشريط الإخباري

تعطيل الطريق الدولي M4.. هل حققت تركيا هدفها؟

ولاتي نيوز- عين عيسى

اعتصم العشرات من أهالي عين عيسى، الأربعاء، أمام القاعدة الروسية ببلدة عين عيسى تنديدا بالصمت الروسي حيال الهجمات العسكرية التركية على البلدة ومحيطها.
وتشهد بلدة عين عيسى والقرى المحيطة بها منذ أيام هجمات تركية متتالية بالإضافة إلى قصف مدفعي يومي على محيط البلدة، مع محاولات عدة لدخولها تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إيقافها.
ورغم الحشودات العسكرية التركية والقصف اليومي على محيط الناحية وأحيائها الشمالية، إلا إنه يبدو أن هناك عدم قبول أمريكي بتقدم عسكري تركي ما يقيد العملية التركية عند حدود السيطرة على الطريق الدولي.
الاستهدافات التركية المتكررة عطّل من حركة المدنيين على الطريق الدولي M4 حيث قامت روسيا بتعليق حركة المدنيين على الطريق الدولي.

وقد تتوقف حدود التصعيد التركي عند هذا الحد حيث يذهب بعض المراقبين إلى أن الهدف التركي كان قطع الطريق الدولي وفصل كوباني عن إقليم الجزيرة حيث يشكل M4 رابطا حيويا بين إقليمي الجزيرة والفرات.

روسيا من جانبها، حاولت الضغط على قوات سوريا الديمقراطية لتسليم البلدة للنظام، في سياق تفاهمات بينها وبين تركيا في ضرب مشروع الإدارة الذاتية من خلال محاولة تفكيكها عبر نقطة الارتكاز – عين عيسى- مقابل تقديم تركيا تنازلات جديدة لروسيا في إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى