الشريط الإخباريتقارير

قامشلو.. منتدى حواري حول آليات تطبيق قانون الإعلام في شمال وشرق سوريا

ولاتي نيوز- هورين حسن

نظّمت منظمة شار للتنمية، الأربعاء، بالتعاون مع مكتب الإعلام في شمال وشرق سوريا منتدى حواري حول آليات تطبيق قانون الإعلام.
المنتدى عقد في صالة زانا بمدينة قامشلو بحضور ممثلين عن معظم مؤسسات الإعلام التي تعمل في مناطق الإدارة الذاتية.
،
وقالت فاطمة الأحمد منسقة مشروع جيان الإعلامي في منظمة شار لـ”ولاتي نيوز” أن عقد المنتدى جاء بعد سلسة نقاشات وحوارات مركزة بين اتحاد الإعلام الحر ومكتب الإعلام في شمال وشرق سوريا حول صياغة جديدة لقانون الإعلام.

وأضافت “وكذلك من أجل وضوح أليات تطبيق القانون للإعلاميين و وضع الصياغة النهائية للقانون قيد التطبيق والعمل ومن ثم رفعه للمجلس التشريعي والتنفيذي لشمال وشرق سوريا”.
من جهته أوضح عامر مراد رئيس مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لـ”ولاتي نيوز” أن عقد المنتدى بحضور العديد من الإعلاميين المهنيين للخروج بمجموعة من التوصيات والآراء والمقترحات كفيل بتهيئة الأرضية المناسبة لتطبيق قانون الإعلام في شمال وشرق سوريا والذي سلمت مسودة منه للمجلس العام للمصادقة.
وخرج المنتدى بمجموعة من التوصيات لآليات تطبيق قانون الإعلام في شمال وشرق سوريا وهي
نشر قانون الإعلام بين كافة المؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية وعقد جلسات توعوية بهدف التعريف بالقانون وتطبيقه.

كما أوصى المنتدى بتشكيل لجنة من الاتحادات والنقابات الصحفية مع مجلس الإعلام لضمان تطبيق القانون وكذلك إشراك المؤسسات الإعلامية العاملة في شمال وشرق سوريا في إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الإعلام في شمال وشرق سوريا والتي يجب أن تكون متاحة للعلن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى