أخبارالشريط الإخباري

إحياء ميلاد السيد المسيح في كنيسة السيدة العذراء في الحسكة

ولاتي نيوز _ الحسكة

أقام المسيحيين في مدينة الحسكة الصلوات واحتفلو بميلاد السيد المسيح في كنيسة السيدة العذراء في حي الناصرة بالحسكة، مساء الخميس، بمشاركة مختلف مكونات المدينة وبحضور مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس وعدد من الكهنة.

وبدأت المراسيم بالصلاة والتأمل والتراتيل مع إشعال الشموع، ومن ثم تم إضاءة شجرة الميلاد وإضاءة المغارة التي ترمز لميلاد السيد المسيح في مغارة بيت لحم، رافقها عزف فرقة الكشافة لألحان خاصة بأعياد الميلاد.

وقال مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس موريس عمسيح لـ”ولاتي نيوز”: نأمل أن يكون العام الجديد عام بركة لجميع العالم، وأن يحمل الخير لمدينة الحسكة العطشى منذ عام، ونتمنى أن يحمي الله الناس من وباء كورونا وأن يحل السلام في كل مدن سوريا.

وأضاف: ميلاد المسيح رسول السلام هو يوم لكل مكونات الحسكة الحبيبة من كرد وعرب ومسلمين ومسيحيين، متمنياً أن يديم الله المحبة بين أهلها.

واختتمت الكنيسة برنامجها بإقامة مار موريس عمسيح والكهنة القداس الإلهي.

واقتصرت أعياد الميلاد هذا العام على إقامة الصلوات في الكنائس، ومنع التجمعات و الفعاليات احترازاً من تفشي فيروس كورونا، كما تغيب مظاهر الاحتفال والزينة هذا العام بسبب الغلاء الكبير بأسعار أشجار الميلاد وزينة الأعياد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى