الشريط الإخباريتقارير

نادي ديرك بعد عام من التأسيس.. أجواء عائلية، إنجازات، وخطط واعدة للمستقبل

ولاتي نيوز- سعيد قاسم

اختتم نادي ديرك الرياضي عاماً من العمل الدؤوب بتحقيق عدد من النجاحات والإنجازات كان من أبرزها، بطولة أندية الدرجة الثانية بكرة الطائرة في إقليم الجزيرة، والصعود إلى الدرجة الأولى.

أوًل لقب
حَقّق محمد حمدان مدرب كرة الطائرة ولاعبوه، بطولة كرة الطائرة في إقليم الجزيرة، بعد خمسة أشهر من العمل التدريب المستمر والمباريات التحضيرية، وهو أول لقب يحصل عليه النادي، وتحقق بد اقل من سنة على حصول النادي على الترخيص.
حمدان أوضح لـ”ولاتي نيوز” أنه لاقي عدد من المصاعب بالنظر إلى ضعف القاعدة الشعبية للعبة في المدينة، وبالنظر إلى أن النادي تأسس حديثا فلم يتوفر في النادي لاعبون تدرجوا في الفئات العمرية “الأشبال، الناشئين” مشيرا أن الصعوبات كانت من خلال تدريب رجال بأعمال كبيرة الف باء كرة الطائرة.
وأكد حمدان بأن التمرين المتواصل لخمسة أشهر أثمر عن تطور لافت على مستوى اللياقة البدنية وإتقان بعض المهارات وتعليم بعضض الخطط على مستوى التكتيك، في حين وجد الفريق صعوبة في تعلم بعضها الآخر بالنظر إلى الأعمار الكبيرة للاعبين.
وأضاف حمدان بأنه رغم ذلك فقد أسس فريقا منظما استطاع تحقيق نتائج جيدة ومبشرة خلال لعب المباريات التحضيرية مع أندية الدرجة الأولى مشدداً على أن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من العمل الالتزام بالتمارين، مع وجود حاجة لبعض اللاعبين الجدد لتدعيم صفوف الفريق، منوها بأنه سيعمل على إعداد فئات عمرية “أشبال، ناشئين” وإقامة بطولات لتوسيع القاعدة الشعبية للعبة.

فريق إداري طوعي، دعم من المجتمع المحلي

يتألّف الفريق الإداري لنادي ديرك الرياضي، من عدد من الشخصيات الذين يعملون بشكل تطوعي، ويتابعون باهتمام كبير جميع الألعاب، ويرأس النادي خالد خالد والذي يحصل على دعم عدد من رجال الأعمال في المدينة.
خالد أوضح لـ”ولاتي نيوز” إنّهم كإداة النادي يحملون أمانة أو رسالة تتمثل بتطوير الرياضة في ديرك وصقل مواهب الصغار وتأسيسهم بشكل سليم على المستوىيين التربوي والرياضي والأخلاقي، من خلال الاعتماد على بعض الخبرات أمثال المدرب القدير محمد حمدان.
خالد أشار أنهم “يعتمدون سياسية مالية واضحة ومنظمة تت في الإنفاق فيما يفيد النادي وتطوير، وتوثيق ذلك من خلال إيصالات وفواتير”.
ويعتمد نادي ديرك بشكل رئيسي على تفاني اللاعبين والاداريين والخبرات الرياضية، وكذلك على الدعم المالي من أبناء البلد من تجار وبعض المحبين على غرار فرحان كردي”أبو عمر” الذي قدّم للاعبي كرة الطائرة بعض المستلزمات الرياضية” كرات أحذية رياضية”، وكذلك الدعم المقدم من الكابتن زياد “شركة نيو روجدا” ودعم فرق كرة القدم بالمستلزمات الرياضية.

تفوّق، نجوم، وشباب

لا يقتصر تفوق نادي ديرك في مجال كرة الطائرة، وأكد رئيس النادي أنهم على مستوى كرة القدم ينافسون في فئتي الاشبال والناشئين من خلال الوصول الى الدور الثالث من دوري اقليم الجزيرة اي بين الاندية الستة الأقوياء.

وأضاف “ولجهة الشباب والرجال فنادينا يتصدر الترتيب العام بالنسبة للدرجة الثانية فرجالنا عندهم تسعة نقاط من ثلاثة انتصارات وشبابنا بفوز وتعادلين، واما لجهة التايكوندو فنتائجنا ايضا جيدة بعد ان احتل نادينا المركز الثاني مرة والثالث مرة أخرى”.
وبرز من النجوم الرياضيين في نادي ديرك خلال المرحلة الماضية عل مستوى رجال كرة القدم “حسن سليمان، ممو محمد، جكر حاجي” ومن فريق الشباب” ديسم، آمد” وعلى مستوى كرة الطائرة فقد برز نجم لاعبان ينتظر منهما مستقبلا باهراً” ابانوب اسرائيل، دليل حسين” وبرز من بين رجال كرة الطائرة ” مظلوم، كمال، أبو مرعي، راجيف، فيصل، عزيز”.
خطط للمستقبل
يؤكد مسؤولو النادي وخبراته أنّ ما حققوه لغاية الآن هو عبارة عن حجر الأساس للانطلاق نحو تأسيس نادي رياضي منافس في جميع الألعاب على مستوى إقليم الجزيرة وشمال شرق سوريا، مراهنين على دعم أبناء البلد، وجهود الخيّرين، والمواهب الشابة في المدينة وريفها الممتد على عشرات القرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى