الشريط الإخباريتقارير

ساعات قليلة على السنة الجديدة.. أسعار فاحشة واحتفالات محدودة

ولاتي نيوز- هورين حسن

تشهد أسواق مدينة قامشلو ارتفاعاً فاحشاً في الأسعار بمناسبة قدوم أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وسط إقبال خفيف من الأهالي على شراء المواد.
ويعود السبب في ذلك إلى غياب الرقابة عن معظم المحلات وانخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي حيث سجل سعر صرف الدولارالواحد اليوم الأربعاء ب2900ليرة سورية.

أكرم تمو صاحب محل لبيع أشجار رأس السنة ومستلزماتها قال لـ”ولاتي نيوز” إن أسعار مستلزمات زينة شجرة الميلاد ارتفعت كثيراُ مقارنة بالعام الفائت ونسبة الإقبال على شراء ملابس بابا نويل وأشجار شجرة الميلاد وزينتها وهدايا رأس السنة قليلة جداً.

من جهته، قال المواطن عيسى كورية لـ”ولاتي نيوز”:إن انتشار فيروس كورونا والذي تسبب في وفاة 271 مواطن بالفيروس واتخاذ الإدارة الذاتية تدابير وقائية وإجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس أثر بشكل كبير على احتفالات قدوم العام الجديد م 2021مبيناً أن الاحتفالات ستكون في المنازل وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت بديعة محمود وهي سيدة في العقد الرابع من العمر أن تهديدات الدولة التركية وهجومها الأخير على بلدة عين عيسى وانتشار جائحة كورونا وغلاء الأسعار بشكل جنوني أثرت بشكل سلبي على أجواء الاحتفالات برأس السنة الجديدة وتفقدها البهجة والسرور لاستقبال عام جديد.

الوضع الاقتصادي في مناطق الإدارة الذاتية يزداد سوءً يوم تلو الآخر وتضعف القدرة الشرائية للمواطن نتيجة تدهور المستمر لقيمة الليرة السورية وما زاد الطين بلة انتشار جائحة كورونا واحتكار استغلال بعض التجار للمواد الغذائية وغيرها في ظل غياب شبه تام للرقابة التموينية.

وكانت الإدارة الذاتية قد هنأت، في تعميم، بقدوم السنة الجديدة بمناسبة قدوم رأس السنة الميلادية وقررت تعطيل كافة الدوائر الرسمية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم السبت الموافق 2كانون الثاني 2021 باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى