أخبارالشريط الإخباري

قتلى وجرحى بانفجار قنبلة وسط مدينة الحسكة

ولاتي نيوز _ الحسكة

قام عنصر من الدفاع الوطني ظهر اليوم السبت بإلقاء قنبلة على دورية للأمن الجنائي في ساحة العمال وسط المدينة أثناء ملاحقة الدورية له، وتسبب انفجار القنبلة بمقتل شاب وجرح أكثر من عشرون شخصاً من المدنيين حالة بعضهم حرجة.

وقال شهود عيان لـ”ولاتي نيوز” أن دورية تابعة للأمن الجنائي كانت تلاحق أحد عناصر الدفاع الوطني بعد توتر بين الدورية والعنصر، وقام الأخير بإلقاء قنبلة يدوية على الدورية في ساحة العمال وسط المدينة، وتسبب انفجار القنبلة بأضرار في ممتلكات المدنيين ووقوع قتلى وجرحى بينهم أطفال.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى اللؤلؤة ومستشفى الحكمة وسط المدينة لتلقي الإسعافات الأولية.
وقال مصدر مسؤول في مديرية صحة محافظة الحسكة لـ”ولاتي نيوز”: فقد المدني عمر حسين محمد 39 عاماً حياته بالإضافة لإصابة 25 شخصاً آخرين بينهم 3 من عناصر الشرطة في انفجار القنبلة اليدوية التي ألقاها أحد المطلوبين على دورية للأمن الجنائي في سوق مدينة الحسكة وتنوعت الإصابات بين الشظايا و حالات اضطراب الوعي و النزف، وأضاف المصدر أن حالة عدد من المصابين حرجة بينهم طفل صغير.

فيما تسبب الانفجار بحالة من الذعر وإغلاق المحال التجارية وسط المدينة، وانتشرت القوى الأمنية التابعة للحكومة السورية وسط المدينة، وانتشرت قوى الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة للإدارة الذاتية في مداخل ومخارج مركز المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى