الشريط الإخباريتقارير

“محاولة يائسة”.. أعضاء في الكونغرس سيعارضون مصادقة نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ولاتي نيوز

يعتزم مجموعة من أعضاء الكونغرس، الأربعاء المقبل، الاعتراض على مصادقة الكونغرس للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وتتألف المجموعة من أحد عشر عضوا جمهوريا فقط، وبقودهم السناتور جوش هولي، ووصفت هذه المساعي بالمحاولة اليائسة بعد عدة محاولات قام بها ترامب لإثبات عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي خسر فيها ترامب لصالح جو بايدن.

وأعلن الأعضاء الأحد عشر في بيان “على الكونغرس أن يسمي فورا لجنة انتخابية، مع سلطة كاملة للتحقيق في عمليات تزوير انتخابي” يعتبرون أنها حصلت، في موقف يتقاطع مع مزاعم يرددها ترامب منذ شهرين رافضا الإقرار بهزيمته.

وأضافت المجموعة التي يقودها سناتور تكساس تيد كروز أن “مزاعم التزوير والمخالفات في انتخابات 2020 تتخطى كل ما عرفناه في حياتنا”.
ورأت المجموعة أن على اللجنة التي يدعون إلى تشكيلها أن “تقود تدقيقا عاجلا خلال عشرة أيام في نتائج الولايات” التي كانت فيها نتائج المرشحين متقاربة، وإلا “فسنصوت في السادس من يناير رفضا لأصوات كبار الناخبين في الولايات المتنازع عليها”.
ويمكن عندها بحسب بيان المجموعة للولايات المعنية الدعوة إلى دورات تشريعية استثنائية مع احتمال مراجعة نتائج انتخاباتها.

ويتم انتخاب الرئيس في الولايات المتحدة بالاقتراع العام غير المباشر. وصادقت الهيئة الناخبة في 14 ديسمبر على فوز بايدن بأصوات 306 من كبار الناخبين مقابل 232 لترامب، في حين يتطلب انتخاب الرئيس أصوات 270 من كبار الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى