أخبارالشريط الإخباري

مجلس النواب الأمريكي يعتزم عزل ترامب

ولاتي نيوز

أعلنت كاثرين كلارك، مساعدة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إن الديمقراطيين في مجلس النواب مستعدون للمضي قدما في إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب.

وقالت كلارك لـ CNN: “يجب أن نعزل ترامب من منصبه، وسنواصل العمل بكل أداة لدينا للتأكد من أن ذلك يحدث لحماية ديمقراطيتنا”.

وأضافت كلارك “إذا لم يتذرع نائب الرئيس مايك بينس بالتعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي لإزالة ترامب، فسنمضي قدما في إجراءات العزل”.
وبات المجتمع الامريكي ينظر إلى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب كخطر على الديمقراطية الأمريكية.
وعبّر مسؤولون أمريكيون عن رفضهم لما قام به ترامب وأنصاره باقتحام مبنى الكابيتول وأعلنت وزيرة التربية الأمريكية بيتسي دي فوس استقالتها.

وقالت دي فرس في خطاب الاستقالة “الاختراق العنيف لمبنى الكابيتول الذي نفذه مؤيدو ترامب هو نقطة انعطاف”.

وتوجهت إلى ترامب قائلة: “بدل أن نحتفل بالإنجازات العديدة لإدارتك، تركتنا لتنظيف الفوضى التي خلفها المتظاهرون العنيفون الذين اجتاحوا مبنى الكابيتول”، مشددة على أن “هذا السلوك غير مقبول في بلدنا”.

وقد دفعت حادثة اقتحام الكابيتول عددا من المستشارين البارزين في البيت الأبيض إلى الاستقالة، من بينهم نائب مستشار الأمن القومي، مات بوتينجر، الذي يلعب دورا بارزا في تحديد سياسة إدارة ترامب إزاء الصين، ومدير الشؤون الأوروبية والروسية في مجلس الأمن القومي، رايان تولي، بالإضافة إلى المبعوث الخاص لأيرلندا الشمالية، ميك مولفاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى