أخبارالشريط الإخباري

مستقلون في البرلمان العراقي يشكلون كتلة نيابية لتحصيل الحقوق الكردية الدستورية


ولاتي نيوز

أطلق 15 نائباً كردياً في البرلمان العراقي خارج الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، تحالفاً جديداً باسم هيواي كوردستان” أو أمل كوردستان.

ويتألف تحالف أمل كردستان من مجموعة من النواب المستقلين وهم “ريبوار كريم، عبدالباري مجيد، أحمد حمه رشيد، سليم همزة، يوسف محمد، بهار محمود، كاوة محمد، هوشيار عبدالله، غالب محمد، جمال كوجر، مثنى أمين، سركوت شمس الدين، رابون معروف، سروة ونس، ويسرى رجب”.

وقال ريبوار كريم خلال مؤتمرٍ صحفي عقد في مبنى البرلمان العراقي، الاثنين، إن تحالف أمل كردستان، يهدف إلى تصحيح الأخطاء والنواقص الماضية، من احتكار وتجويع لمواطني إقليم كردستان، إلى جانب تأمين الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان والدفاع عنها.

كريم أشار إلى أن أعضاء تحالف أمل كوردستان، هم كل من النواب “ريبوار كريم، عبدالباري مجيد، أحمد حمه رشيد، سليم همزة، يوسف محمد، بهار محمود، كاوة محمد، هوشيار عبدالله، غالب محمد، جمال كوجر، مثنى أمين، سركوت شمس الدين، رابون معروف، سروة ونس، ويسرى رجب”.

وشدد بيان تحالف أمل كوردستان على “رفض التعصب الحزبي، والأيديولوجي، والطائفي، والتأكيد على الهوية الكوردستانية ومكتسبات كوردستان”.
وبحسب البيان يعمل التحالف على إعادة الأمل، دون معاداة أي حزب أو مشروع، إلى جانب المناهضة الشديدة للفساد والاستغلالية وخرق الدستور وتشويه الحكم الرشيد، ضد أي طرف سياسي دون تمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى