أخبارالشريط الإخباري

لليوم الثالث على التوالي الفصائل الموالية لأنقرة تقطع مياه الشرب عن الحسكة وريفها

ولاتي نيوز

تعاني مدينة الحسكة وريفها، منذ يوم السبت، من انقطاع مياه الشرب، بعد قيام فصائل الجيش الوطني التابعة لتركيا بإيقاف ضخ المياه من محطة مياه علوك إلى خزانات محطة الحمة، كما منعت الفصائل فرق الصيانة والعمال من الدخول إلى المحطة.

وقال الرئيس المشترك لمديرية مياه الحسكة نضال محمود لـ”ولاتي نيوز” إنّ الفصائل المسلحة التابعة لتركيا أقدمت على إيقاف ضخ المياه من محطة مياه علوك في ريف رأس العين باتجاه خزانات محطة الحمة شرق مدينة الحسكة منذ يوم السبت، دون معرفة أسباب توقف الضخ.

وأوضح مدير مؤسسة المياه الحكومية المهندس محمود العكلة، لـ”ولاتي نيوز” أن قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة منعت عاملي المحطة التابعين للمؤسسة من تشغيلها وعمدت إلى إيقاف ضخ المياه ما يحرم نحو مليون مواطن من أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي من مصدر المياه الوحيد.

وتتعمد تركيا والفصائل المسلحة التابعة لها على إيقاف ضخ المياه من محطة مياه علوك في ريف رأس العين منذ سيطرتها على المحطة، وأقدمت على إيقاف ضخ المياه باتجاه مدينة الحسكة في تشرين الثاني من العام الماضي لمدة شهر مطالبة الإدارة الذاتية بتزويد محطة مبروكة بالكهرباء، وبعد تدخل روسيا تم الاتفاق على إعادة تشغيل محطة مياه علوك مقابل تغذية محطة كهرباء المبروكة من سد تشرين بالكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى