أخبارالشريط الإخباري

قامشلو.. مكتب حماية الطفل يسلم ثلاثة أطفال إلى ذويهم

ولاتي نيوز- هورين حسن

سلم مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة بقامشلو خلال الأيام القليلة الماضية ثلاثة قاصرين إلى ذويهم كانوا قد التحقوا بصفوف قوات سوريا الديمقراطية.

وقال خالد جبر الرئيس المشترك لمكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة بالحسكة أن مكتب حماية الطفل وبالتنسيق مع مكتبه في قامشلو أعاد ثلاثة أطفال إلى ذويهم في صفوف قسد منوهاً أن أهالي الأطفال لم يتقدموا بأي شكوى تذكر لمكاتبهم.

وأوضح جبر لـ”ولاتي نيوز”: أنه بتاريخ 13-1-2021تم تسليم الطفلين (د،ع)مواليد2004و والطفل (ا،خ) مواليد2005 إلى ذويهم.

وأيضاً يوم أمس الاثنبن بتاريخ 18-1-2021 تم تسليم الطفل (ا،ي) مواليد 2004عام إلى ذويه
وأضاف جبر أن المكاتب مفتوحة لتلقي شكاوي الأهالي ممن التحق أطفالهم بقوات سوريا الديمقراطية وذلك برفع تلك الشكوى عن طريق مكاتبهم إلى مكتب قسد لإعادة القاصرين.

وكشف جبر أن عدد الشكاوي المقدمة من أهالي القاصرين للعام الجديد 2021 لم يتخطى عشر شكاوي في إقليم الجزيرة.

وأكد جبر أنه بتسليم ثلاثة أطفال تم استبعاد ثلاثة قاصرين من قسد مؤكداً على المتابعة المستمرة لمثل هذه الحالات وللحفاظ على أمن وسلامة الأطفال في شمال وشرق سوريا.

ووفق الاتفاقية الموقعة بين الجنرال مظلوم عبدي القائد العام لقوت سوريا الديمقراطية وبين الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح “فيرجينيا غامبا ” والتي تنص على عدم تجنيد الأطفال القاصرين دون السن القانوني 18 سنة أحدثت مكاتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة بمناطق شمال وشرق سوريا في شهر آب من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى