أخبارالشريط الإخباري

بعد أسبوع من التوقف.. تشغيل محطة مياه علوك وضخ المياه لمدينة الحسكة

ولاتي نيوز

قامت الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بتشغيل محطة مياه علوك في ريف سري كانيه بعد إيقافها لمدة أسبوع، وتم البدء بضخ المياه باتجاه الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة الحسكة مساء الأحد بعد امتلاء خزانات محطة الحمة حسب برنامج الضخ المعتمد سابقاً.

وقالت الرئيسة المشتركة لمؤسسة المياه سوزدار أحمد لـ”ولاتي نيوز” أن تركيا والفصائل المسلحة قامت بتشغيل المحطة بعد ثمانية أيام من إيقاف المحطة وقطع المياه عن مدينتي الحسكة وتل تمر وريفهما.
وأشارت أحمد أن سبب إيقاف تشغيل المحطة غير معروف، وتهدف الفصائل إلى ابتزاز المدنيين بقطع مياه الشرب عن أكثر من مليون نسمة.

من جانبها، قامت ورشات الصيانة بالدخول إلى محطة علوك بهدف تشغيل جميع الآبار العاملة في المحطة صباح اليوم الأحد.

وقال مدير مؤسسة المياه التابعة لحكومة النظام السوري المهندس محمود العكلة لـ”ولاتي نيوز” إن الورشات دخلت إلى محطة مياه علوك للتأكد من جاهزية جميع الآبار العاملة وتشغيلها من جديد بعد توقف دام أكثر من سبعة أيام بسبب إيقافها من قبل قوات الاحتلال التركي ومنع عمال المؤسسة من الدخول إلى المحطة.

وأكد العكلة تشغيل 21 بئراً و4 مضخات أفقية منوها أنه تتم حالياً تعبئة خزانات المياه في منطقة الحمة وضخ المياه مجدداً لأحياء مدينة الحسكة وفق برنامج التقنين المتبع في أحياء النشوة الغربية والشريعة والفيلات والسكن الشبابي.

وتقوم القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها بإيقاف تشغيل محطة علوك الواقعة تحت سيطرتها في ريف سري كانيه الشرقي منذ احتلالها للمنطقة في تشرين الأول 2019 وتعتبر محطة مياه علوك المصدر الوحيد لمياه الشرب لمليون نسمة في مدينة الحسكة و بلدة تل تمر وأريافهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى