الشريط الإخباريتقارير

أهالي كوباني يحتفلون بالذكرى السادسة لتحرير مدينتهم

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

احتفل أهالي كوباني بمرور الذكرى السادسة لتحرير مدينتهم من تنظيم “داعش”، بدعوة من المجلس التنفيذي في إقليم الفرات.

وحضر الاحتفالية التي أُقيمت في ساحة “الشهيد عكيد”، الأربعاء، بمناسبة الذكرى السادسة لتحرير مدينة كوباني والسنوية السابعة لتأسيس الإدارة الذاتية مؤسسات الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وممثلو أحزاب سياسية وفعاليات مدنية وثقافية في المدينة.

وتوجهت كلمات تهاني وثناء إلى أهالي كوباني من خلال إلقاء كلمات من شخصيات سياسية وإدارية، كما تم تقديم دروع وصور تذكارية من الوفود إلى المجلس التنفيذي في إقليم الفرات بهذه المناسبة.

وقالت زليخة عبدي نائبة رئيس مجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل لـ”ولاتي نيوز” إن تحرير مدينة كوباني كان بوابة لتحرير مدينة الرقة وحتى الباغوز من إرهابي داعش.

وأكدت عبدي على الدور الريادي للمرأة في ثورة روجافا الذي تجسد في شخصية وحدات حماية المرأة وشخصية الشهيدة هفرين خلف، متوعدة بمواصلة درب المناضلات الشهيدات.

وأشارت عبدي إلى أن مدينة كوباني كانت قبل ست سنوات بداية للقضاء على الإرهاب، وأنها ستكون مركزاً لتوحيد كافة الأراضي السورية وتحريرها من المحتل التركي.

وأشاد الشاعر والكاتب حسين محمد علي ببطولة وحدات حماية الشعب والمرأة والبيشمركة في ذكرى تحرير المدينة من قوى الظلام داعش.

ويرى محمد علي أن إرادة الشعب الكردي في دفاعه المشروع عن أرضه تغلبت على الإرهاب، متأملاً من الأحزاب الكردية أن يتخلصوا من الإطار الحزبي الضيق، ويخطو باتجاه مصالح الشعب الذي يستحق الحياة على أرضه.

ويصادف 26 كانون الثاني الذكرى السنوية لتحرير مدينة كوباني من إرهابي داعش، حيث استمرت مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وبمساندة قوات البيشمركة فيها أربعة أشهر حتى تم الإعلان عن تحريرها عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى