الشريط الإخباريتقارير

بارزاني: على الجميع أن يعلم أن أسطورة داعش تحطمت على يد أبناء كردستان

ولاتي نيوز

أكّد مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن على الأطراف كافة أن تعلم أن من حمى كردستان من تهديد “داعش” هم قوات البيشمركة.

جاء ذلك، في أعقاب الجدل الذي أثير حول إنتاج مؤسسات مدعومة من الحرس الثوري الإيراني لفيلم سينمائي يصوّر فيه برزاني ضعيفا، وإقليم كردستان مهددا بتنظيم داعش، ويروّج أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني هو من أنقذ إقليم كردستان من تنظيم داعش.

وقال بارزاني، في بيان، الأربعاء، إنه “ومنذ أيام تتحدث أوساط إعلامية وسياسية عن حرب داعش. هناك حقيقة لا يمكن إغفالها وهي أن داعش ظاهرة معادية للإنسانية، والحرب على داعش ليست سهلة فهناك جبهة واسعة متعددة الأوجه، ولا تستطيع جهة لوحدها أن تهزم داعش”.

وأضاف أن “اجتثاث داعش يتطلب التعاون والعمل المشترك بين جميع الأطراف والمجتمع الدولي. في حينه وجهنا الشكر للحلفاء ولأميركا على مساعداتهم لقوات بيشمركة كوردستان. كما شكرنا كل الجهات التي شاركت بشكل من الأشكال في الحرب على داعش وساعدت البيشمركة”.

واستدرك بارزاني أنه “مع ذلك يجب أن تعرف الأطراف كافة أن الذي واجه داعش على أرض الواقع وحمى بدمه وتضحياته كوردستان من تهديدات داعش كان قوات بيشمركة كوردستان. لا يستطيع أحد أن يطمس حقيقة أن أسطورة داعش تحطمت على يد أبناء شعب كوردستان الأبطال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى