الشريط الإخباريتقارير

في أول زيارة رسمية.. وفد إعلامي من الادارة الذاتية يزور إقليم كردستان

ولاتي نيوز

وصل وفد إعلامي من الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الخميس، إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، في أول زيارة يقوم بها وفد رسمي للإدارة لإقليم كردستان.

وضم الوفد كلٍّ من عامر مراد، الرئيس المشترك لمكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وأفين يوسف وبنكين سيدو الرئيسان المشتركان لإتحاد الإعلام الحر، حيث قام الوفد بزيارات عدّة للمؤسسات والنقابات الإعلامية في إقليم كردستان.

وقال عامر مراد بأن الوفد عقد اجتماعا، الأحد، مع نقابة صحفيي كردستان ممثلا بكل من آزاد محمد أمين نقيب صحفيي كردستان وهندرين أحمد سكرتير مجلس نقابة صحفيي كردستان.

وبحسب مراد، فقد عقد الوفد، الإثنين اجتماعا آخر مع شيروان عولا خورشيد مدير عام الإعلام والطباعة والنشر في وزارة الثقافة والشباب في إقليم كردستان، وحضر الإجتماع أيضا كل من نايان أحمد قادر معاونة المدير العام، اسماعيل رسول مدير العلاقات، وأمين أحمد مدير الفعاليات.

مراد أوضح بأن الهدف من هذه الاجتماعات تأتي لتوسيع آفاق التعاون الإعلامي مع الإعلام العالمي للخروج من قوقعة المحلية وكانت البداية في إقليم كردستان مشيرا بأن النقاشات تركزت حول أهمية التعاون المشترك بين المؤسسات الإعلامية في شمال وشرق سوريا والمؤسسات الإعلامية في إقليم كردستان في مجال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل وتطوير العلاقات البينية.

ونوّه مراد لـ”ولاتي نيوز” بأن أهم ما تم الوقوف عليه هو قضية الخطاب الإعلامي وضرورة توحيده بما يضمن تجريده من كل ما قد يشوبه من مؤثرات لخطاب الكراهية والإبتعاد عن المهنية، لأنه السبيل الأول الذي يسمح بتطوير العلاقات البينية على أسس أكثر إيجابية وبما يخدم قضايا الطرفين في محاربة الإرهاب والتطرف وكل ذلك وفق أسس يمكن أن يتضمنها ميثاق شرف صحفي مشترك بين كافة الأطراف الرسمية وغير الرسمية المعنية بالشأن الإعلامي في المنطقة.

وبحسب الصفحة الرسمية للإدارة الذاتية فقد قام الوفد بزيارة وزارة الثقافة والشباب في إقليم كردستان، حيث التقى محمد سعيد علي وزير الثقافة والشباب، ونامق هورامي الناطق باسم وزارة الثقافة والشباب للتباحث حول بعض القضايا الإعلامية العامة حيث أكد محمد سعيد علي على دعمه لأي خطوة عملية في جوانب التعاون والتنسيق بين إعلام شمال وشرق سوريا وإعلام إقليم كردستان.
يذكر أنّ هذه أول زيارة لوفد رسمي من الإدارة الذاتية لإقليم كردستان، وربّما تكون بداية تعاون وتنسيق بين الإدارة الذاتية وإقليم كردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى