أخبارالشريط الإخباري

موسكو توسّع قاعدة حميميم الجوية

ولاتي نيوز

تعتزم الشرطة العسكرية الروسية توسيع قاعدة حميميم الجوية على الساحل السوري، لتكون مركز للنشاط الروسي في الشرق الأوسط، حسب ما أظهرت صور للاقمار الصناعية.

ونشر موقع “The Drive” صوراً جوية قال إنها التقطت في 14 كانون الأول الماضي تظهر قيام الروس بإضافة نحو 300 متراً للمدرج الغربي في المطار العسكري.

وبحسب تقرير للموقع فإن تلك الخطوة ستزيد من الطاقة الاستيعابية للقاعدة وتسهل عمليات النقل اللوجستية والاستراتيجية للجيش الروسي في منطقة الشرق الأوسط ودعم عمليات النشر المنتظمة للطائرات الكبيرة بما فيها طائرات الشحن العملاقة والقاذفات بعيدة المدى.

وأشار التقرير إلى أن التوسعة ستسمح لطائرات الشحن العسكرية الروسية الضخمة بالتحليق داخل القاعدة وخارجها بأوزان إجمالية أكبر، وقد تمكنت من الهبوط في القاعدة خلال السنوات الماضية بأوزان وأحجام أقل.
وبالنسبة لموسكو فإن قاعدة حميميم أهم من العاصمة دمشق، حيث سبق وأن التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس السوري بشار الاسد خلال زيارته لسوريا.

وأنشأت موسكو قاعدة حميميم الجوية بعد اتفاق مع النظام السوري يقضي باستخدامها لأجل غير مسمى بدون مقابل، وذلك مقابل دخول موسكو على خط صراع النظام ضد المعارضة المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى