أخبارالشريط الإخباري

البنتاغون: الولايات المتحدة تساند قسد في حماية آبار النفط

ولاتي نيوز

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” على أهمية التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في الحرب ضد داعش ومساندتها في حماية النفط ومنع داعش من الاستفادة منه.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيسيكا مكنالتي، أن قوات بلادها ستواصل حربها على تنظيم “داعش” ومساعدة شركائها في سوريا والعراق.

مكنالتي دعمت ما قاله السكرتير الإعلامي للبنتاغون، جون كيربي، بقولها: “الولايات المتحدة ملتزمة تماما بالحرب ضد داعش، وسنستمر في عملنا مع بقية الدول في التحالف، وبالاشتراك مع شركائنا السوريين سنمنع وصول داعش إلى نفط شمال شرق سوريا”.

وأضافت: “تتولى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بمساندة من القوات الأمريكية، حماية آبار النفط لكي لا تتحول إلى مصدر وتمويل لداعش”.

وكان السكرتير الإعلامي للبنتاغون، جون كيربي، قد أعلن يوم الاثنين،

تأتي هذه التصريحات بعد يومين من تصريح السكرتير الإعلامي البنتاغون، وقال أن “بقاء قوات بلاده في سوريا ليس فقط من أجل حماية آبار النفط، بل وأيضا لمنع عودة داعش للبروز من جديد.
تصريحات السكرتير الإعلامي بعثت الأمل لدى موالي النظام السوري بالسيطرة على مصادر النفط كما انها لاقت أصداء إيجابية لدى اوساط المعارضة المسلحة، حيث أن النظام والمعارضة لا يتفقان سوى على الوقوف ضد قوات سوريا الديمقراطية والقضية الكردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى