أخبارالشريط الإخباري

للتغطية على عمليات تصديرها.. “الزراعة والثروة الحيوانية” توزّع الأعلاف على مربي المواشي

ولاتي نيوز

تقوم مؤسسة الزراعة والثروة الحيوانية في ديرك، منذ أيام، بتوزيع مادة النخالة والشعير على مربّي المواشي، للذين قاموا بتسجيل مواشيهم لدى مؤسسة الزراعة والثروة الحيوانية.

وكما وتقوم المؤسسة بتسجيل من لم يتسن له تسجيل مواشيهم لدبها بهدف الاستفادة من المنحة المقدمة لمربي المواشي بالحصول على مادتي النخالة والشعير بسعر 300 ليرة للكيلو.

وبحسب ما أفاده بعض المربين لـ”ولاتي نيوز” فإن المؤسسة ستوزع 10 كغ من الشعير ومثلها من النخالة عن كل رأس غنم و50 كغ عن كل رأس بقرة، في حين دفع المربون رسوم تسجيل بين ألف وخمسة الاف ليرة بحسب أعداد المواشي لديه.

ويأتي الإجراء هذا كحالة اسعافية تقوم بها المؤسسة لمساعدة المربين بعد الارتفاع الكبير لأسعار العلف حيث لاتزال تباع مادة الشعير في الأسواق بمبلغ 700 ليرة.

ويقول بعض المربين بأن عملية التوزيع هذه تأتي تفاديا للاستجابة لمطالبات المربين بإيقاف تصدير الاعلاف خارج مناطق الإدارة الذاتية حيث تستمر المعابر الحدودية بتصدير مئات الاطنان منذ أكثر من شهر.
ويتخوّف المربون أن تتأخر عمليات التوزيع، في حين أن أغلبهم في حاجة ماسة إلى الاعلاف سيما مع الهطولات المطرية الضعيفة هذه السنة والتي أثرت بشكل سلبي على نمو المراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى