أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تدعو إلى فتح معبر تل كوجر أمام المساعدات الأممية

ولاتي نيوز

دعا مكتب شؤون النازحين واللاجئين والمنكوبين في الإدارة الذاتية، الاثنين، إلى فتح معبر تل كوجر “اليعربية” لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المخيمات في شمال وشرق سوريا.

ووجّه المكتب نداء الى مفوضيّة اللاجئين في الأمم المتحدة والمنظمات الأممية المعنية نبّهت فيه إلى ضعف المساعدات المقدمة إلى المخيمات في شمال وشرق سوريا ومن أهم تلك المخيمات واكبرها مخيم الهول.

وذكّر النداء بأن “مخيم الهول يعد من أكبر المخيمات على الأراضي السورية حيث يعيش فيه مايزيد عن 60 ألفً من النازحين واللاجئين، كما يحتجز فيه أفراد عوائل المنظمات الإرهابية، وقد شبَّ حريقٌ يومَ أمس في المخيم إثر حادثٍ عرضي نجم عنه وفاة ثلاثة أطفال وامرأة، وإصابة عدد من قاطني المخيم بحروق متفاوتة في الخطورة والشدة”.

وأشار البيان إلى أنه” رغم الإمكانات المحدودة وحالة الحصار المفروضة على المنطقة فإن المسؤولين في الإدارة الذاتية يقدمون مايلزم من الخدمات الطبية ومستلزمات العيش لهذا العدد الكبير من قاطني المخيم والمخيمات المنتشرة في مناطق الإدارة الذاتية في الوقت الذي تذهب فيه المساعدات التي تقدم من المنظمات الدولية والدول المانحة إلى الحكومة السورية التي تتحكم بتوزيعها”.

وناشد المكتب” المجتع الدولي ومنظمة الصحة العالمية التحرك لإيجاد الحلول اللازمة لتوصيل المساعدات الإنسانية لمخيم الهول وبقية المخيمات والعمل على فتح معبر تل كوجر (اليعربية ) وإيصال المساعدات مباشرة إلى مستحقيها وتأمين احتياجات هذه المخيمات من اللوازم والمواد الطبية وانشاء مراكز لمعالجة الجروح والحروق، وتوفير لقاحات كوفيد 19 لقاطني المخيمات ومواطني شمال وشرق سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى