الشريط الإخباريتقارير

الدولار بـ 4000 ليرة: غلاء فاحش.. مهن معطلة.. رواتب لاتكفي لأسبوع.. والإدارة الذاتية تتفرّج

ولاتي نيوز

حالة من الشلل شبه التام تشهدها الأسواق في معظم المدن السورية، بعد الانخفاض الكبير في قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الى نحو 4000 ليرة وهو رقم قياسي لأدنى قيمة تصل إليها الليرة منذ بدء الأزمة السورية.

ويعاني قسم كبير من المواطنين في تدبير معيشته اليومية، بسبب الغلاء الفاحش للمواد الغذائية مقارنة بالدخل اليومي المحدود سواء لأصحاب المهن أو الموظفين.

و ابراهيم محمد، وهو عامل زريقة في مدينة ديرك، قال لـ”ولاتي نيوز” بأنه بعد سنة صعبة عاشها بسبب قلة الموارد نتيجة الحظر المفروض بسبب “كورونا” جاءت سنة أصعب بسبب الانخفاض الكبير في قيمة الليرة”.

محمد قال بأنه يعيل عائلة مكونة من سبعة أطفال، مشيرا أن مردود العمل الذي يعمله لم يعد كافيا أمام الأسعار التي ترتفع بشكل يومي.

الإدارة الذاتية من جهتها، في مقاربتها لمشاكل المواطنين أذن من طين وأخرى من عجين، حيث لم تصدر مؤسسات الإدارة الذاتية لغاية الآن اي قرار يساعد على التخفيف من وطأة الغلاء الفاحش.
ويقبض موظفو الإدارة الذاتية رواتب تتراوح قيمتها بين 30 إلى 80 دولار، وهو مبلغ مرشح للتراجع بسبب الانخفاض المستمر لقيمة الليرة السورية حيث تدفع الإدارة الذاتية رواتبها بالليرة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى